الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 06:28 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
طارق شوقى: استبدال نظام التعليم الحالى بآخر يواكب التطورات
طارق شوقى وزير التعليم

طارق شوقى: استبدال نظام التعليم الحالى بآخر يواكب التطورات

الإثنين، 16 أبريل 2018 02:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمود طه حسين

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مؤتمر اليوم يستهدف ما تم خلال الشهور الماضية، موضحا أن البنك الدولى صوت بالإجماع على قرض إصلاح التعليم بنصف مليار جنيه لمدة 5 سنوات وهو عمل كبير.

 
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، أن هناك فريق كامل عمل مع البنك الدولى، موضحا أن قصة القرض مختلفة هنا حيث أنها من البنك الدولى وهو يختلف عن صندوق النقد الدولى، حيث تم التعامل مع فريق من البنك صنعوا مشاريع لإصلاح التعليم فى دول مختلفة وتم نقل رؤية مصر لهذا الفريق وتم دراستها قبل منح القرض.
 
وتابع وزير التربية والتعليم، أن مدة المناقشات استغرقت 10 شهور تم فيها دراسة التزام الدولة والقيادة السياسية بتطوير التعليم، موضحا أن وثيقة إصلاح التعليم تم التفاوض مع البنك فيها وتتبنى مخرجات معينة، مؤكدا أن البنك لا يدفع سيولة والمبلغ موجود حيث تنفذ الدولة المصرية المحاور ويتم بعدها صرف المبلغ المخصص لكل محور من قبل البنك الدولى، قائلا: مصر سوف تصرف الأول. 
 
 
وأكد أن الوثيقة الكاملة للمشروع بها تفاصيل كبيرة وتحتوى على الأرقام والجداول وتنفيذ المشروع على مدارس 5 سنوات. 
 
وأوضح أن منظومة إصلاح التعليم هو إصلاح كامل والحديث عن الثانوية والتابلت تفسد ما نقوم به ولكن هناك استبدال لنظام التعليم بآخر يواكب التطورات النظام الحالى تم تصنيعه منذ 100 عام ونريد تغييره.
 
 


الأكثر قراءة

المزيد

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة