الإثنين، 20 أغسطس 2018 04:50 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
محمد السويدى: تعاون بين دعم مصر ومراكز تنمية المجتمع لتحقيق القيم التنموية
محمد السويدى

محمد السويدى: تعاون بين دعم مصر ومراكز تنمية المجتمع لتحقيق القيم التنموية

الإثنين، 16 أبريل 2018 04:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمد مجدى السيسى
أعلن المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس اتحاد الصناعات المصرية عن التعاون بين مراكز تنمية المجتمع التابعة لائتلاف دعم مصر والشركات الخاصة من أجل خلق قيم مشتركة من خلال المشروعات  المختلفة.
 
 
جاء ذلك فى كلمة السويدى التى ألقاها فى المؤتمر السنوى الرابع للمسئولية المجتمعية للشركات الذى يعقد بالتعاون بين اتحاد الصناعات ومنظمة العمل الدولية،
وأكد السويدى على أهمية المشاركة المجتمعية التى يقدمها مجتمع الأعمال وربطها بخطط الحكومة للتنمية.
 
وأضاف السويدي أنه لكى يصل المجتمع لأى نتيجة عملية لابد من تعاون 3 أطراف، هى: البرلمان، والحكومة، والمجتمع المدني.
 
وأوضح أن الهدف من هذا التعاون الثلاثى يكمن فى إصلاح ومساعدة المجالات المختلفة فى المجتمع كالتعليم الفنى، مشيرا إلى أن اتحاد الصناعات نجح فى تنفيذ مشروع "شغلك فى قريتك"، للمساهمة فى حل مشكلة البطالة وتشغيل الشباب بمساعدة الحكومة التى سهلت إجراءات إنجاح تلك المبادرة.
 
وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر أن هناك 170 قرية بها حرف مختلفة أوشكت على الاندثار، ولا بد من تطويرها والحفاظ عليها بمساعدة الشباب، مؤكدا أن المجتمع المدنى يريد مساعدة الحكومة وكذلك البرلمان، من خلال إصدار عدة قوانين تعمل على تحقيق نتائج أفضل.
 
وأشار إلى أنه من خلال مشروع "شغلك فى قريتك" أقام اتحاد الصناعات مصنعا للملابس الجاهزة وقام أحد الأشخاص بتأجيره، لافتا إلى أن الحكومة سهلت عملية الإجراءات وحاليا تقوم برعاية هذا المشروع.
 
وأضاف أن وزارة التعاون الدولى خصصت مبالغ لإنشاء مصانع مختلفة لخدمة المجتمع، داعيا الحكومة إلى الإسهام بقوة في هذا الشأن ومن خلال البرلمان سيتم التعديل في اللوائح إذا احتاج الأمر ذلك.
 
وأوضح السويدي أن المؤسسات الدولية لديها النية والقدرة على رعاية مشروعات كثيرة لتشغيل الشباب واستغلال الهالك في المحافظات، مؤكدا على أهمية التعاون مع الحكومة.
 
وقال إن ائتلاف دعم مصر يعمل على التواصل مع المجتمع لمعرفة المشكلات الحقيقية التي يواجهها، وذلك من خلال إنشاء مراكز للتنمية المجتمعية تابعة للائتلاف في كل محافظة، داعيا المجتمع وكل من يريد النقاش حول بعض القوانين، التوجه إلى مكاتب الائتلاف في أى وقت، وسيتم دعوة المسئولين والحكومة للنقاش والوصول للحلول المناسبة.
 
وأعرب المهندس السويدى عن سعادته لانعقاد مثل هذا المؤتمر كونه دليلا على أن المجتمع المدني يريد أن يعمل ويساعد.
 
من جانبها، أشادت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، بمبادرة "شغلك في قريتك"، التي نفذها المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، وقالت إنها تعد خطوة مهمة على طريق المسئولية المجتمعية وتعزيز دور القطاع الخاص في الشراكة مع الحكومة.
 
حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، وعدد من ممثلي القطاع الخاص.
 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة