تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
نائب عن اقتراح تخفيض فواتير الكهرباء لأهالى الصعيد للنصف: "غير دستورى ويحمل الدولة فوق طاقاتها"
النائب بدوى النويشى

نائب عن اقتراح تخفيض فواتير الكهرباء لأهالى الصعيد للنصف: "غير دستورى ويحمل الدولة فوق طاقاتها"

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 12:00 ص
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى بمحافظة بنى سويف، أنه يرفض الاقتراح برغبة المقدم من النائب مصطفى بكرى والذى يقترح فيه تخفيض قيمة فواتير الكهرباء بمحافظات الصعيد إلى 50% خلال فترة الصيف بدءا من شهر مايو المقبل وحتى سبتمبر، بإجمالي خمسة أشهر فقط مشيرا إلى أن هذا الاقتراح غير دستورى ويحمل الدولة فوق طاقتها.

وأضاف "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن برامج "تكافل وكرامة" تنظر إلى فواتير استهلاك الكهرباء للمتقدمين إليها وإذا كان استهلاك أحد المتقدمين كبيرا يتم رفضه لافتا إلى أن محدودى الدخل يعتمدون على أدوات كهربائية بسيطة مثل المراوح ولا يستخدون التكييفات.

وأوضح النائب، أنه يمكن تطبيق هذا الاقتراح عقب الانتهاء من برامج الاصلاح الاقتصادى التى تقوم بها الدولة حاليا حيث يمكن وقتها التفكير فى كيفية حماية محدودى الدخل.

يذكر أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، سوف تناقش فى اجتماع الغد الثلاثاء الاقتراح برغبة المقدم من النائب مصطفى بكرى، والذى يطالب فيه بتخفيض قيمة فواتير الكهرباء بمحافظات الصعيد إلى 50% خلال فترة الصيف بدءا من شهر مايو المقبل وحتى سبتمبر، بإجمالي خمسة أشهر فقط.



الأكثر قرأة

المزيد

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة