الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 09:57 م
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
نواب يدينون قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس ويدعون لمقاطعة أمريكا
مجلس النواب - أرشيفية

نواب يدينون قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس ويدعون لمقاطعة أمريكا

الخميس، 07 ديسمبر 2017 10:30 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمد صبحى

استنكر عدد من أعضاء البرلمان قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأن القدس عاصمة اسرائيل اذ أكدوا أنها خطوة غير محسوبة وستخلق مزيدا من التعقيدات مطالبين بمقاطعة أمريكا.

 

وندد النائب سامر التلاوى ، أمين سر لجنة التضامن بمجلس النواب، بالخطوة التي اتخذتها الإدارة الأمريكية أمس بنقل سفارتها إلى القدس واعترافها الكامل بالقدس كعاصمة لإسرائيل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة غير محسوبة جيداً وستخلق مزيداً من التعقيدات والآثار السلبية على جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأكد التلاوى، فى تصريح لـ"برلمانى" أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيزيد من التوترات بين الجانين كما أنه سيقابل برفض عربي تام ويفتح تداعيات خطيرة.

 

ومن جانبه أكد النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، أن القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية والاعتراف الكامل بالقدس عاصمة لإسرائيل هو بمثابة ضربة قاسمة في مسار عملية السلام في الشرق الأوسط وإجهاض كافة المساعي المبذولة من مصر وكل المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى حل لوقف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي واستراداد حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة.

 

ودعا النائب إلى عقد جلسة طارئة بمجلس النواب لمناقشة أصداء قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وبحث تطورات الوضع، واتخاذ خطوات جادة من الجانب المصري تضامناً مع حقوق الشعب الفلسطيني وحفاظاً على عربية القدس المحتلة منذ سنوات، لتلقين الإدارة الامريكية درساً للالتزام بالمرجعيات الدولية والقرارات الأممية المتعلقة بشأن تحقيق عملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وفى ذات السياق أعلن النائب يوسف الشاذلى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب دائرة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، استنكاره الشديد من القرار الذي أعلنته الولايات المتحدة الامريكية بنقل سفارتها من تل أبيب للقدس والاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، قائلاً أن هذا قرار كارثي ومرفوض تماماً من الفلسطنيين والمصريين وكل العرب، داعياً الدول العربية باتخاذ خطوات جادة هذه المرة والقيام بانتفاضة حقيقية ليس بالكلام والتنديدات ولكن بالأفعال.

 

ودعا الشاذلى، لمقاطعة الإدارة الأمريكية وعدم الاعتراف بهذا القرار الذي يضرب بكل معاهدات السلام والجهود الدولية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي عرض الحائط.

 

 


الأكثر قرأة

المزيد

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة