الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 07:17 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
عضو بـ"إسكان البرلمان" يطالب بتوصيل الصرف الصحى لإحدى المدارس بدائرة كرداسة
النائب علاء والى

عضو بـ"إسكان البرلمان" يطالب بتوصيل الصرف الصحى لإحدى المدارس بدائرة كرداسة

الأربعاء، 14 مارس 2018 04:20 م
حجم الخط: ع ع ع

كتبت سمر سلامة

تقدم النائب علاء والى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، يطالب فيه بسرعة توصيل الصرف لمدرسة صفية زغلول بالمعتمدية، التابعة لإدارة كرداسة التعليمية، وربطها بخط الصرف العمومى المار بالمنطقة.

 

وقال "والى"، بحسب نص طلب الإحاطة، إنه يطالب بتوصيل الصرف للمدرسة، بسبب معاناتها من الخزانات غير الآدمية التى تطفح منها مياه الصرف بصفة مستمرة، ما يتسبب فى انتشار الروائح الكريهة والأمراض التى تؤثر على صحة الطلاب والمدرسين، وينعكس على العملية التعليمية بشكل سلبى، الأمر الذى دفع أولياء الأمور للاستغاثة من هذه المشكلة حرصا على صحة أبنائهم.

 

وأضاف النائب علاء والى فى طلبه، أن مدرسة صفية زغلول بها كثافة كبيرة، وتعتمد فى صرفها الصحى على الخزانات، وهى وسيلة غير آمنة تماما، وتتسرب منها مياه الصرف تحت الأساسات، نظرا لعدم كسحها بصفة مستمرة بسبب العجز فى سيارات الكسح وشفط المياه بالمنطقة، ما قد يضر بالسلامة الإنشائية لمبانى المدرسة .

 

وطالب الرئيس السابق للجنة الإسكان بمجلس النواب، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة من الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وعمل المقايسات المطلوبة لربط المدرسة بالصرف العمومى بالمنطقة، علما بأنها مسافة قصيرة وليست كبيرة، وحفاظا على صحة الطلاب وضمان عدم تعرضهم لأية أمراض.

 



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة