الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 01:44 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
وكيل "دفاع البرلمان": إنحياز أمريكا لإسرائيل يؤجج الصراع فى المنطقة العربية
النائب يحيى كدوانى

وكيل "دفاع البرلمان": إنحياز أمريكا لإسرائيل يؤجج الصراع فى المنطقة العربية

الخميس، 17 مايو 2018 12:00 م
حجم الخط: ع ع ع

رامى سعيد

قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن ما تقوم به اسرائيل من اعتداء على حقوق الشعب الفلسطينى يمثل جريمة حقيقة ضد الإنسانية، مشيرًا إلى وجود مخطط مرسوم بعناية من أجل سلب الفلسطينيين حقوقهم.

 

وأشار كدوانى خلال تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن الموقف الدولى تجاه ما تقوم به إسرائيل ليس بالموقف القوى الرداع، كما أن الدولة المسئولة عن السلام فى العالم والمنطقة، منحازة إلى المعتدى بشكل لافت وهو ما يؤجج الصراع فى المنطقة.

 

ودعا وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الدول العربية بضرورة التوحد والتكاتف من أجل القضية الفلسطنية، مشيرًا إلى أن ثقل الدول العربية بما تمتلكه من محروقات سيؤثر فى تغير القرار العالمى، وسيمنع الدول الأجنبية الاخرى من نقل سفارتها إلى القدس كما فعلت أمريكا.

 

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، قد علقت على استشهاد 61 فلسطينيا وإصابة الآلاف على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى خلال مسيرة العودة فى ذكرى النكبة، قائلة،:"إسرائيل لها حق الدفاع عن نفسها وحماس تتحمل المسؤلية"، مضيفه خلال مؤتمر صحفى أننا لم ندع إسرائيل إلى ضبط النفس لأن المسئولية تقع على عاتق حماس التى تحرض الفلسطينيين على الذهاب إلى السياج الحدودى.

 



الأكثر قراءة

المزيد

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة