تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
دعم فاتورة الكهرباء مستمر
الكهرباء

دعم فاتورة الكهرباء مستمر

الحكومة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء حتى 2021.. رئيس "طاقة البرلمان": استجابة لطلبنا برفع المعاناة عن المواطنين.. وعضو باللجنة: "أفلح إن صدق".. ونائب يطالب باستدعاء محمد شاكر للبرلمان

الجمعة، 09 يونيو 2017 11:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمد أبو عوض

حالة من الارتياح فرضتها تصريحات محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، وبدأت مصر فى يوليو 2014 ، خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات، وهو ما دفع نواب البرلمان لطرح عدد من التساؤلات حول التصريحات.

 

رئيس طاقة البرلمان: استجابة لطلب اللجنة لرفع المعاناة عن المواطنين

قال طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان، إنه على تواصل مستمر مع وزارة الكهرباء، بشأن خطتها فى الرفع التدريجى للدعم عن الكهرباء، وزيادة فترة الدعم فى الوقت الحالى وعدم تحريح الدعم عنه فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

 

وتابع رئيس لجنة الطاقة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، تأتى تلبية لنداء لجنة الطاقة بضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية التى يعيشها المواطنين فى الأوقات الحالية.

 

عضو بـ"طاقة البرلمان": "أفلح إن صدق"

قالت سحر عتمان عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إن تصريحات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، حول أن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، هو أمر جيد، وأوضحت: طالبنا به داخل لجنة الطاقة فى البرلمان فى حضور الوزير ذاته.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى": تأجيل رفع الدعم نهائيا على أسعار الطاقة فى هذه الأيام والتى نعانى فيها من التضخم، وارتفاع الأسعار تعتبر بشرة خير، ولكن ليس لدى معلومات فيما يخص هذا الأمر، مضيفة: "أفلح إن صدق وزير الكهرباء فيما قاله".

 

نائب يطالب باستدعاء وزير الكهرباء حول دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية

من جانبه قال الدكتور محمود عطية، عضو لجنة الطاقة، إن اللجنة سوف تناقش فى اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل طلبات إحاطة حول زيادة أسعار الكهرباء مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت العديد من طلبات الإحاطة حول ارتفاع أسعار الكهرباء، وأنهم سيطالبون وزير الكهرباء بتوضيح حقيقة نقص عدادات الكهرباء.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب استدعاء وزير الصحة، حول تصريحاته أن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، وبدأت مصر فى يوليو 2014 ، خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات.

 

وكان محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قال إن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، وبدأت مصر فى يوليو 2014 ، خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات.

 

وقال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء فى اتصال هاتفى مع رويترز، "الهدف من دراسة تمديد خطة رفع الدعم عن الكهرباء هو تخفيف عبء زيادة الأسعار عن المواطنين."، وأقرت حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل نهاية مايو حزمة ضمان اجتماعى إضافية بنحو 45 مليار جنيه (2.5 مليار دولار) فى السنة المالية 2017-2018 ،لتخفيف العبء عن المواطنين الذين يكافح الكثيرون منهم لتدبير معيشتهم اليومية بعد موجة ارتفاع الأسعار التى تشهدها مصر.

 

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع رفع إسماعيل توقعات الحكومة لدعم الكهرباء فى 2017-2018 إلى 80 مليار جنيه من 30 مليار جنيه كانت متوقعة من قبل.

 

 



الأكثر قرأة

المزيد

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة