السبت، 20 يناير 2018 07:21 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
مجلس النواب يقاضى "نيويورك تايمز"
مجلس النواب يقاضى "نيويورك تايمز"

مجلس النواب يقاضى "نيويورك تايمز"

مذكرة رسمية للبرلمان الدولى للشكوى من تقارير الصحيفة الأمريكية المزيفة ضد مصر.. ومطالب بالتعويض بسبب محاولة التشويه.. "لجنة الدفاع": الدوحة تمول منابر إعلامية لإساءة مصر

الجمعة، 12 يناير 2018 02:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب - كامل كامل - محمود العمرى

فى تحرك جاد وسريع من مجلس النواب، ضد الادعاءات والأكاذيب التى تروجها صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية ضد مصر، أعلن عدد من نواب تقديم مذكرة رسمية للبرلمان الدولى لشكوى الصحيفة الأمريكية، بالإضافة إلى مطالبة وزارة الخارجية برفع دعوى قضائية فى أمريكا ضد الجريدة.

 

وطالب النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، الدولة المصرية ممثلة فى الخارجية المصرية، برفع دعوى قضائية أمام القضاء الأمريكى ضد صحيفة نيويورك تايمز، والمطالبة بتعويض للدولة المصرية بسبب ما نشرته الصحيفة من مزاعم وأكاذيب هدفها تشويه مصر.

 

وتابع «كدوانى» «مطلوب مقاضاة أى مؤسسة إعلامية تبث أخبارا وتقارير مكذوبة هدفها أن تسىء للدولة المصرية أو السياسة المصرية»، مشيرا إلى أن مقاضاة وسائل الإعلام الدولية التى تذيع أخبارا كاذبة ضد مصر لا يتناقض مع حرية الإعلام.

 

ووصف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز مؤخرا، وأسمته «تسريبات عن صدور توجيهات لوسائل الإعلام حول قضية القدس"، حيث وصف "كدوانى" هذه التقارير بالخزعبلات، مضيفا: «الدوحة تمول عددا من المنابر الإعلامية الدولية ووكالات الأنباء من أجل الشوشرة والإساءة للدولة المصرية».

 

فيما قال طارق الخولى، أمين لجنة العلاقات الخارجية، إن صحيفة نيويورك تايمز، تمتلك تاريخا أسود فى محاولات النيل من مصر، خاصة فيما بعد 30 يونيو، وأن الجريدة تهدف إلى تشويه دور مصر فى مسألة القدس وكثيرا من القضايا، ودائما تسعى هذه الصحيفة إلى التشكيك فى دور مصر، ولابد من تحرك قوى ورد حاسم، ويكون المواجهة هو السبيل الوحيد للتحرك فى هذا الصدد، بالإضافة إلى التحرك خارجيا للرد ومقاضاة هذه الصحيفة خارجيا.

 

وقال الخولى، كلما حققت مصر نجاحات خارجية، زادت هذه الصحف مهاجمة مصر، وكلما اقتربت الانتخابات الرئاسية، كلما اشتدت هذه التحركات التى هى الأقرب إلى أنها «مخابراتيه»، لأن هناك بعض الدول تريد إفشال مسيرة مصر داخليا وخارجيا، وتشويه الصورة العامة لرموز الدولة المصرية، وأعتقد أن الدور الذى من المفترض أن تلبعه مصر الآن هو أن يتم التعامل فى هذه المسألة بالندية الشديدة والمواجهة مع هذه الصحف.

 

ومن جانبه، أكد محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أنه يقود حملة جمع توقيعات على شكوى رسمية سيتم تقديمها بشكل رسمى إلى البرلمان الدولى ضد صحيفة «النيويورك تايمز» والإساءات المتعمدة التى تنشرها الصحيفة ضد الدولة المصرية.

 

وأضاف الكومى، فى تصريح خاص، لـ«برلمانى»، أنه أعد مذكرة رسمية سيجمع عليها توقيعات النواب، ويتم التنسيق مع الخارجية والمعنين فى هذا الصدد لتقديم هذه المذكرة والشكوى ضد هذه الصحيفة والصحف الغربية التى تتعمد الإساءة والتزييف ضد مصر، لافتا إلى أن الجريدة اعتادت فى الفترة الأخيرة إعداد التقارير ضد مصر لمحاولة تشويه صورتها خارجيا وداخليا، والتأثير على الدولة ومؤسساتها فيما تقوم به من إنجازات مستمرة.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة