الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 09:26 م
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
صور.. العالم هذا الصباح
العالم هذا الصباح

صور.. العالم هذا الصباح

يابانيون يتحدون الثلج عند "آلهة الحظ" من أجل نجاح أعمالهم.. "مهاويس الوشم" يتجمعون فى البرازيل لرسم "التاتو".. اشتباكات عنيفة بين شرطة هندوراس ومحتجين على إعادة انتخاب رئيس بلادهم

السبت، 13 يناير 2018 12:00 م
حجم الخط: ع ع ع

احتفالات وكرنفالات اجتماعية ودينية، وأعمال شغب وعنف، جميعها أحداث اختلطت على قائمة أبرز الأحداث التى مرت بها دول العالم خلال الساعات الأولى من اليوم السبت.

بالماء البارد وخلع الملابس، اجتمع مئات اليابانيون فى مزار لأتباع ديانة "الشنتو" التى نشأت فى اليابان قبل 1300 عام، داخل مزار "كاندا ميوجين" بطوكيو، وسكبوا الماء المثلج على أجسادهم العارية من أجل أن تحقق أعمالهم ومشروعاتهم النجاح فى العام الجديد، كذلك البرازيل شهدت تجمعًا لمجانين "الوشم" الذين يشاركون فى مهرجان أسبوع "التاتو"، فى ريو دى جانيرو البرازيلية.

ولم تكن التقاليع والعادات الغريبة فى اليابان والبرازيل هى بطل أحداث اليوم فقط، بل كان هناك حضور بارز أيضًا للأحداث الساخنة فى هندوراس التى شهدت اشتباكات عنيفة بين شرطة هندوراس ومتظاهرين عقب انطلاق احتجاجات دعت إليها المعارضة اليسارية، للتظاهر ضد إعادة انتخاب الرئيس الحالى خوان أورلاندو ايرنانديز، وأصيب العشرات خلال محاولة الشرطة تفريق المحتجين، أيضًا خلال الساعات القليلة الماضية، خرجت مظاهرات فى بيرو احتجاجا على قرار الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكى، بالعفو عن الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى، الصادر ضده حكم بالسجن لمدة 25 عامًا.

يابانيون يتحدون الثلج عند "آلهة الحظ" من أجل نجاح أعمالهم
 

البداية من اليابان، حيث اجتمع مئات اليابانيون فى مزار "كاندا ميوجين" بطوكيو، وسكبوا الماء المثلج من أجل أن تحقق أعمالهم ومشروعاتهم النجاح فى العام الجديد، وتجمع المئات داخل ضريح كاندا، وهو مزار لأتباع ديانة الشنتو التى نشأت فى اليابان قبل 1300 عام، له شعبية بين الموظفين وأصحاب الأعمال ومخصص لاثنين من آلهة الحظ السبعة، إبيسو ودايكوكوتين وهما إلها الثروة الجيدة والأعمال.

وخلال تلك الاحتفالات يقذف زوار كاندا ميوجين نقودًا قُربى للآلهة على أمل أن تتحقق آمالهم فى العام الجديد، فيما يشترى البعض أدوات مُزينة بآلهة الحظ السبعة وتعويذات جالبة للحظ على أمل أن تتحسن أعمالهم فى العام الجديد.

الماء الثالج فى اليابانالماء الثالج فى اليابان

 

الماء المثلج فى اليابانالماء المثلج فى اليابان

 

الماء المثلج لجلب الحظالماء المثلج لجلب الحظ

 

اليابانيون يصلون من أجل الحظاليابانيون يصلون من أجل الحظ

 

سكب المائ الثالجسكب المائ الثالج

 

يابانيون يتحدون الثلج عند آلهة الحظيابانيون يتحدون الثلج عند آلهة الحظ

 

يابانيون يضعون الماء الساقعيابانيون يضعون الماء الساقع

 

مهاويس "الوشم" يتجمعون فى البرازيل لرسم "التاتو"
 
ومن طوكيو إلى ريو دى جانيرو، التى شهدت تجمع عدد من المهووسين برسم "الوشم" على أجسادهم فى أسبوع الوشم السنوى بريو دى جانيرو فى البرازيل، مساء الجمعة، ويستمر بمشاركة عدد من الفنانين المتخصصين فى رسم الوشم، وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية، صورا غريبة لمجانين رسم الوشم بألون وأشكال غريبة فى حضور عدد كبير من محبى فن الوشم، حيث يمكن للحاضرين اختيار أفضل الرسوم التى يصنعها الفنانين.
 
وبات "التاتو" من الطقوس اليومية لمهاويس الوشم على الجلد، ولم يعد الوشم الأكثر غرابة وتعقيدا هو الأكثر جاذبية حيث أصبح موضع الوشم ووجوده فى مناطق غريبة فى الجسد هو الأكثر إثارة، فلم يعد الكتف أو الصدر أو الأذرع هى الأماكن المفضلة لرسم التاتو، فقد وصل الهوس بالبعض إلى حلق شعر الرأس والرسم عليها.
 
 
رجل يرسم وجهه بالوشمرجل يرسم وجهه بالوشم

رسم الوشم على جسد رجلرسم الوشم على جسد رجل

رسم الوشم على جسد سيدةرسم الوشم على جسد سيدة

رسم الوشم على ذراع سيدةرسم الوشم على ذراع سيدة

رسم الوشم على صدر شابرسم الوشم على صدر شاب

رسم الوشم على ظهر سيدةرسم الوشم على ظهر سيدة

رسم الوشم على ظهر شابرسم الوشم على ظهر شاب

رسم الوشم على قدم فتاةرسم الوشم على قدم فتاة

رسم الوشم على قدم فتياترسم الوشم على قدم فتيات

شاب يرسم الوشم على جسدةشاب يرسم الوشم على جسدة

فتاة ترتدى ملابس مثيرة عقب رسم الوشكفتاة ترتدى ملابس مثيرة عقب رسم الوشك
اشتباكات عنيفة بين شرطة هندوراس ومحتجين 
 

وعلى صعيد آخر من الأحداث، اندلعت اشتباكات عنيفة بين شرطة هندوراس ومتظاهرين عقب انطلاق احتجاجات دعت إليها المعارضة اليسارية، للتظاهر ضد إعادة انتخاب الرئيس الحالى خوان أورلاندو ايرنانديز، بعد إعلان النتائج.

وفى وقت سابق، تظاهر آلاف الأشخاص ضد "السرقة" خلال الاقتراع "الملطخ بالتزوير" الذى جرى فى 26 نوفمبر، ودعا أنصار المعارضة اليسارية الرئيس الحالى، إلى الرحيل خلال مسيرتهم التى إمتدت على ثلاثة كيلومترات فى العاصمة تيغوسيغالبا وصولا الى السفارة الأمريكية، فيما قال خوان باراهونا، زعيم "تحالف المعارضة ضد الديكتاتورية"، حزب "نصر الله"، أن هيدى فولتن، القائم بأعمال السفارة الأمريكية فى هندوراس، وافقت على التزوير الذى قامت به المحكمة العليا للانتخابات.

اشتباكات بين متاهراتين فى هندوراساشتباكات بين متاهراتين فى هندوراس

 

إصابات خلال الاشتباكاتإصابات خلال الاشتباكات

 

اعمال شغب فى هندوراساعمال شغب فى هندوراس

 

أعمال شغب فى هندوراسأعمال شغب فى هندوراس

 

الغاز المسيل للدموعالغاز المسيل للدموع

 

المحتجون يشعلون النار خلال اعمال الشغبالمحتجون يشعلون النار خلال اعمال الشغب

 

المعارضة تشعل النار وتقوم بأعمال تخريبالمعارضة تشعل النار وتقوم بأعمال تخريب

 

النيران تشتعل فى هندوراسالنيران تشتعل فى هندوراس

 

تصاعد الدخان المسيل للدموعتصاعد الدخان المسيل للدموع

 

جانب من أعمال الشغب فى هندوراسجانب من أعمال الشغب فى هندوراس

 

جانب من أعمال العنف فى هندوراسجانب من أعمال العنف فى هندوراس

 

رشاشات المدافع تطلق المياه على المحتجينرشاشات المدافع تطلق المياه على المحتجين

 

سيلفى مع زعيم المعارضةسيلفى مع زعيم المعارضة

 

عمليات نهب وحرقعمليات نهب وحرق

 

قذف الحجارة على قوات الامنقذف الحجارة على قوات الامن

 

قوات الأمن تفرق المحتجينقوات الأمن تفرق المحتجين

 

متظاهر يحمل حجارةمتظاهر يحمل حجارة
احتجاجات فى بيرو تنديدا بالعفو عن الرئيس السابق فوجيمورى
 

ومن هندوراس إلى بيرو، حيث خرجت مظاهرات فى بيرو احتجاجا على قرار الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكى، بالعفو عن الرئيس السابق ألبرتو فوجيمورى الصادر ضده حكم بالسجن لمدة 25 عاما، بعد إدانته بارتكاب جرائم تتعلق بحقوق الإنسان والكسب غير المشروع، واتهم المتظاهرون، الرئيس الحالى، الذى أفلت من الخضوع للتصويت على محاكمته أمام البرلمان الأسبوع الماضى، بعقد صفقة مع المعارضة تتضمن إطلاق سراح فوجيمورى، مقابل البقاء فى منصبه استنادا إلى دعم المعارضين السياسى.

وأصدر الرئيس الرئيس بيدرو كوتشينسكى، عفوًا عن فوجيمورى، لأسباب صحية، ورغم اعترافه بغضب الشارع على هذا العفو، قال كوتشينسكى، "لن أدع ألبرتو فوجيمورى يموت فى السجن"، فيما يعانى فوجيمورى، من هبوط فى ضغط الدم واضطرابات فى ضربات القلب، ما استند إليه الرئيس فى قرار العفو الصحى عنه، وكان من المفترض أن يقضى الرئيس السابق للبلاد، البالغ من العمر 79 سنة، عقوبة السجن 25 عاما لادانته بانتهاكات لحقوق الإنسان وبالفساد.

إحدى المتظاهرات فى بيروإحدى المتظاهرات فى بيرو

 

قوات الشرطة فى بيروقوات الشرطة فى بيرو

 

مظاهرات فى بيرومظاهرات فى بيرو
السلفادور تستقبل عشرات المهاجرين غير الشرعيين المطرودين من أمريكا
 

وفى سان سلفادور، استقبل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة، وذلك تزامنا مع أزمة طرد نحو 200 ألف من مواطنى سلفادورمن الولايات المتحدة، وفى وقت سابق، أكد وزير خارجية السلفادور، هوجو مارتينيز، أن حكومته سوف تعمل لإيجاد حلول جذرية لنحو 200 ألف من مواطنى بلاده مهددين بالطرد من الولايات المتحدة.

وقال مارتينيز ـ حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، إننا "سنواصل العمل مع الكونجرس الأمريكى بلا كلل للتوصل إلى حل دائم لمواطنينا الذين يعملون ويعيشون بالولايات المتحدة".

مركز استقبال المهاجرينمركز استقبال المهاجرين

 

السلفادور تستقبل عشرات المهاجرينالسلفادور تستقبل عشرات المهاجرين

 

أحد المهاجرين عقب وصوله السلفادورأحد المهاجرين عقب وصوله السلفادور

 

السلفادور تستقبل عشرات المهاجرين غير الشرعيينالسلفادور تستقبل عشرات المهاجرين غير الشرعيين
ترحيل 17 شخصا للمحاكمة بعد اتهامهم بسرقة وقود فى سنغافورة
 

رحلت الشرطة فى سنغافورة، 17 شخصا للمحاكمة بعد تورطهم فى سرقة وقود من شركة (رويال داتش شل) أكبر مصفاة دولية للنفط الخام.

وقالت الشرطة السنغافورية ـ حسبما أفاد راديو هيئة الإذاعة البريطانية ( بى بى سي) ، "إنها ضبطت ملايين الدولارات نقدا مع ناقلة وقود تزن حوالى 12 ألف طن".

ومن جهته، قال المتحدث باسم (شل) "إن بعض المعتقلين كانوا من العاملين بالشركة"، جدير بالذكر أن سنغافورة تعد واحدة من أهم مراكز تجارة النفط وتكريره فى العالم.. وتعتبر شركة (رويال داتش شل)، وهى شركة نفط متعددة الجنسيات بريطانية وهولندية الأصل، ثانى أكبر شركة طاقة خاصة فى العالم، وكانت قد تأسست عام 1907 ويقع مقرها الرئيسى فى لاهاى بهولندا ولها مكتب مركزى فى العاصمة البريطانية لندن.

ترحيل المتهمين بسرقة وقودترحيل المتهمين بسرقة وقود

 

ترحيل 17 شخصا للمحاكمة بعد اتهامهم بسرقةترحيل 17 شخصا للمحاكمة بعد اتهامهم بسرقة

 

ترحيل متهمين للمحاكمةترحيل متهمين للمحاكمة

 



الأكثر قراءة

المزيد

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة