السبت، 21 يوليه 2018 10:09 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان
دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان

أم مريضة بالسرطان تستغيث لمساعدتها فى توفير ملابس لأولادها.. انتشار المياه أسفل الكوبرى المواجه لمدينة الإنتاج الإعلامى.. وأهالى الزقازيق يستنكرون رى أراضى الزراعة بمياه الصرف الصناعى

الأحد، 14 يناير 2018 12:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب إسلام جمال

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

انتشار المياه والقمامة أسفل الكوبرى المواجه لمدينة الإنتاج بـ6 أكتوبر

 

رصد القارئ، شريف فايز، انتشار القمامة، ومياه الصرف الصحى، أسفل الكوبرى المواجه لمدينة الإنتاج الإعلامى، فى مدينة 6 أكتوبر.

 

وقال القارئ، فى رسالته إن انتشار المياه والقمامة، وأسلاك الكهرباء، يشوه المنظر الجمالى للمكان، فضلاً عن تأثيره السلبى على الكوبرى.

 

وطالب القارئ، المسؤولين المختصين، بجهاز مدينة السادس من أكتوبر، بالعمل على تنظيف وتجميل الكوبرى.

رى الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصناعى بالزقازيق وقارئ يطالب بعقوبات

 

أرسل القارئ شريف عبد الله، شكوى من رى الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى والصناعى بمدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، مضيفا «دى مياه من مصرف صرف صحى وصناعى خلف موقف المنصورة الجديد بمدينة الزقازيق، ويتم رى الأراضى الزراعية بهذه المياه، التى بها مواد كيميائية تدخل إلى النبات ويأكلها الإنسان أو يأكلها الحيوان وتنتقل للإنسان فتصيبه بالأمراض».

 

وطالب القارئ عبر شكواه، بمنع الرى من هذه المياه التى تسبب الأمراض، وفرض غرامات باهظة وتوقيع عقوبات صارمة على ملوثى المياه، وحث المزارعين على الامتناع عن رى أراضيهم من هذه المياه، بالإضافة إلى ضرورة عمل توعية بالأمراض الناتجة عن الرى بهذه المياه.

سكان قرية الجمهورية بالفيوم يشكون تكرار انقطاع مياه الشرب منذ 14 يوما

 

أرسل القارئ تامر عبد المنعم، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من مرور 14 يوماً على انقطاع مياه الشرب فى قرية الجمهورية بمركز كوم أوشيم التابع بالفيوم.

 

وقال القارئ "المياه تنقطع بشكل متكرر من 14 يوم، الناس هناك عايشة حياتها بتروسيكلات إيجارها من 60:100 جنيه فى المرة عشان تملى جراكن مية من برة البلد".

 

وتابع "الوضع مأساوى وبعتنا شكاوى كتير لشركة المياه والمحافظة دون أى رد".

قارئ يشكو انقطاع الكهرباء يوميا بشارع المسجد الكبير فى القليوبية

 

أرسل القارئ محمد فتحى، شكوى لخدمة صحافة المواطن من انقطاع التيار الكهربائى بشكل يومى فى شارع المسجد الكبير التابع لحى القلج فى محافظة القليوبية، الأمر الذى يخلق معاناة لسكان الشارع.

 

وناشد القارئ، المسئولين المختصين، بالعمل على انتظام التيار الكهربائى فى منازل الشارع.

 

أهالى شارع المنشية بحلوان يطالبون بتركيب أعمدة إضاءة

طالب سكان شارع المنشية، بمنطقة منشية السلام، التابعة لمدينة حلوان، فى محافظة القاهرة، بتركيب أعمدة إضاءة، لإنارة الشارع ليلاً.

 

وقال خالد سليم، أحد سكان الشارع، إن الشارع يغرق فى الظلام الدامس ليلاً بسبب عدم وجود كشافات أو أعمدة إنارة، مطالباً بضرورة العمل على تركيب الأعمدة فى أسرع وقت، لمنع أعمال البلطجة والسرقة التى تحدث ليلاً.

 

أم مريضة بالسرطان تستغيث لمساعدتها على توفير ملابس شتوية لأولادها

 

ناشدت هبة محمد إبراهيم، مريضة، وزارة الصحة بعلاجها من مرض السرطان، ومساعدتها فى تلقى العلاج من المرض لإصابتها بورم مزمن، خاصة أنها تتحمل مسئولية الأسرة، ومصاريف أطفالها بعد وفاة زوجها منذ 8 سنوات.

 

وأضافت هبة محمد، مريضة بالسرطان، عبر استغثاتها «عندى ولد وبنت، الأول محمود 14 سنة، ومنة 5 سنوات، والأعباء المالية عليا كتير خصوصا أنهم فى مدارس، غير علاجى من المرض المزمن اللى بيلتهم المصاريف اليومية».

 

وتابعت «محتاجة ملابس عشان ولادى فى المدرسة، خاصة أننا فى فصل الشتاء وبيحتاج ملابس تقيلة».

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة