الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:31 م
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
جولة فى شارع الصحافة المصرية
جولة فى شارع الصحافة المصرية

جولة فى شارع الصحافة المصرية

2 مليار دولار لتطوير التعليم.. رسائل "درع الخليج المشترك" لأهل الشر.. الحكومة تلقى بيانى الخطة والموازنة للعام المالى الجديد أمام البرلمان.. ومضاعفة السلع الغذائية استعدادا لرمضان

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 10:00 ص
حجم الخط: ع ع ع

كتب محسن البديوى

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: 2 مليار دولار لتطوير التعليم، رسائل "درع الخليج المشترك" لأهل الشر، الحكومة تلقى بيانى الخطة والموازنة للعام المالى الجديد أمام البرلمان، مضاعفة السلع الغذائية استعدادا لرمضان، تأجيل محاكمة بديع وقيادات الإخوان للأربعاء، وزير الخارجية يفتتح عدداً من مشروعات التنمية المصرية فى بوروندى، "الكينج منير" لـ"المصرى اليوم": "والله العظيم أنا زى الفل"، البرلمان يوافق على تعديل "السلك الدبلوماسى"، الحكومة تضخ 15 ألف طن لحوم ودواجن قبل رمضان، موسكو: مناورات "حماة الصداقة ــ 2018" المصرية الروسية تتصدى للإرهاب.


 

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الاثنين، أن التكلفة التقديرية لاستراتيجية تطوير التعليم تبلغ حوالى 2 مليار دولار على مدى 14 عاما، شارك البنك الدولى بربع القيمة المطلوبة، بمعدل 500 مليون دولار، على أن تتولى الدولة تدبير باقى الاحتياجات المالية، من خلال زيادة مخصصات التعليم وفقا للاستحقاق الدستورى، بالإضافة إلى القروض التعليمية الميسرة، مشيرا إلى أن توقيع القرض مع البنك الدولى سيتم الجمعة المقبل، بواشنطن بمشاركة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وعدد من الملوك والأمراء والرؤساء العرب المرحلة النهائية للتدريب "درع الخليج المشترك 1" الذى تستضيفه المملكة العربية السعودية بمشاركة قوات ومراقبين من 25 دولة، ويأتى فى إطار خطة التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية مع نظرائها من الدول الشقيقة والصديقة.

 

15 ألف طن لحوم ودواجن بالأسواق أول مايو وزيادتها لـ 20 ألفاً برمضان

البرلمان يُوافق على تعديل قانون رواتب رئيس الحكومة والوزراء

سقوط مخطط "الجزيرة" ضد صلاح

نواب يقدمون طلبات إحاطة للحكومة ويرفضون الوضع غير القانونى لوزير الشباب والرياضة

 


 

أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى جلسة مجلس النواب أمس، بيانى الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة ٢٠١8/٢٠١9، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام نفسه، إلى لجنة الخطة والموازنة، لمناقشتهما وإعداد تقرير بشأنهما بالتنسيق مع روساء اللجان النوعية، وذلك بعد أن ألقى عمرو الجارحى وزير المالية البيان المالى، وألقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، بيان خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.، و‫أشار الجارحى خلال إلقاء بيانه إلى أن الموازنة تستهدف تحقيق إيرادات تبلغ ٩٨٩ مليار جنيه تشمل أكثر من ٧٦٠ مليار جنيه حصيلة ضريبية وجمركية، ‫ويبلغ حجم الإنفاق (المصروفات) تريليونا و٤٢٤ مليار جنيه، فى الموازنة الجديدة، لتعد الأضخم فى تاريخ مصر.

 

استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع لجنة وزارية برئاسته فى ساعة متأخرة مساء أمس الأول، بحضور وزيرالتموين، ورئيس جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وممثلى الرقابة الإدارية، زيادة الكميات المطروحة من اللحوم إلى 7500 طن، ومثلها من الدواجن اعتبارا من أول مايو، ثم رفعها إلى 10 آلاف طن لكل منهما خلال شهر رمضان، ومضاعفة الكميات المطروحة من الزيت والسكر والألبان والبقوليات، وجميع مستلزمات الشهر المعظم. كما تقرر مد فترة معارض "أهلا رمضان" بالعاصمة والمحافظات حتى 31 مايو، على أن تبدأ من اليوم العاشر من مايو.

 

الرئيس: دول عربية تواجه لأول مرة منذ تاريخ تأسيسها تهديدا وجوديا حقيقيا

مشروع قرار أمام مجلس الأمن حول استخدام أسلحة كيميائية

إقبال على الشهادات البلاتينية بالبنوك واتجاه صاعد لحجم الودائع

إصدار مليون بطاقة تموينية ذكية خلال 3 شهور

 


 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة المُتهمين فى القضية المعروفة بـ"أحداث مكتب الإرشاد»"، لجلسة 18 ابريل، لتعذر حضور المتهمين، مع استمرار حبسهم.. وفى مستهل الجلسة أشار القاضى للدفاع بأن النيابة لم تتمكن من تنفيذ قرار المحكمة الصادر بجلسة الأمس لضيق الوقت، وأشار إلى أن التأجيل سيكون لجلسة الأربعاء المقبل وذلك للقرار السابق لاستكمال سماع باقى الشهود، وأشار إلى أن النيابة قد تترافع بتلك الجلسة.

 

يتوجه سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم، إلى بوجمبورا عاصمة بورندى، للقاء رئيس بيير نكورونزيزا وكبار المسئولين بالدولة، إلى جانب افتتاح عدد من المشروعات التنموية المقدمة من مصر إلى بوروندى فى إطار برامج ومشروعات الدعم التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية إلى الأشقاء فى الدول الأفريقية.. وأوضح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الزيارة تأتى فى إطار الاهتمام الذى توليه مصر لدعم وتعزيز علاقاتها مع دول حوض النيل والقارة الأفريقية بشكل عام، فضلاً عن حرص مصر على إعطاء دفعة للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين فى كافة المجالات، والتنسيق الثنائى تجاه عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف مياه النيل والأوضاع فى القارة الأفريقية.

 

السيسى وسلمان والزعماء العرب يشهدون "درع الخليج ١"

وزير الصحة فى مؤتمر الغذاء والدواء: نظام عربى موحد لتسجيل الأدوية خلال شهر

كامل الوزير يتفقد محور روض الفرج قبل افتتاحه نهاية العام

محافظ القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى لجراج روكسى.. الشهر المقبل

 

المصرى اليوم
 

"بأمر الأطباء.. الكينج محمد منير، تحت الملاحظة الدقيقة فى المستشفى عقب إجرائه جراحة عاجلة فى الحالب".. وفيما اصطف العشرات من عشاق منير فى طرقات المستشفى على أمل رؤيته، أو مصافحته، اختار آخرون من "المغرمين بمنير" إرسال باقات ورود إلى المستشفى لتوصيلها إليه، فيما أكد الأطباء أن حالته مستقرة ولا داعى للخوف عليه، وقال الفنان محمد منير لـ"المصرى اليوم"، فى تصريحات عقب العملية: "والله العظيم أنا زى الفل"، وأوضح أن العملية الجراحية استغرقت نحو ساعة ونصف، وحول نشاطه بعد الجراحة قال منير: "سأعود إلى منزلى لفترة نقاهة وأولى حفلاتى ستكون على شاطئ مدينة العلمين الجديدة فى عيد الفطر المقبل"، وطمأن "الكينج" محبيه على حالته الصحية.

 

وافق مجلس النواب، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل لقانون السلك الدبلوماسى والقنصلى الصادر برقم 45 لسنة 1982، وتم إرجاء الموافقة النهائية إلى جلسة اليوم، وتضمن التعديل أن يستبدل بنص المادة 44 من قانون نظام السلك الدبلوماسى والقنصلى الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 1982، النص الآتى: "تحدد رواتب أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى لمن يعمل فى الديوان أو الخارج وفقا للجدول رقم 1 المرافق لهذا القانون، وتحدد رواتب أعضاء سلك التمثيل التجارى وفقا للجدول رقم 2 المرافق لهذا القانون، ويستحق أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى وأعضاء سلك التمثيل التجارى بالديوان العام بدل تمثيل أصليا، ويصدر بتحديده قرار من رئيس مجلس الوزراء، بناء على عرض وزير الخارجية وبعد أخذ رأى وزارة المالية ولا يخضع هذا البدل للضرائب".

 

"اللجنة العليا": توفيق أوضاع 166 كنيسة ومبنى خدميًا
الشناوى: "جاميكا" بريء من إصابتى

البرلمان يوافق على تعديل "السلك الدبلوماسى"

بدء التطوير الشامل للتعليم 20 أبريل

 

الشروق
 

بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، موقف الاستعدادات السنوية للحكومة لشهر رمضان، من حيث التأكد من توافر السلع الرئيسية فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، فى اجتماع موسع، مع وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز الخدمة الوطنية، وممثلين من الرقابة الإدارية، وناقش الاجتماع إجراءات توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وضخ كميات مضاعفة من اللحوم والدواجن والسلع الأخرى، اعتبارا من أول مايو وحتى انتهاء شهر رمضان، وضمان توزيعها ووصولها إلى أكبر عدد من المواطنين خاصة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، وقرر رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، زيادة الكميات المطروحة من اللحوم إلى 7500 طن ومثلها للدواجن، اعتبارا من أول مايو، ورفعها إلى 10 آلاف طن للحوم و10 آلاف طن للدواجن خلال أيام شهر رمضان المعظم، ومضاعفة الكميات المطروحة للسلع الأخرى، وفى مقدمتها الزيت والسكر والألبان والبقوليات وكافة مستلزمات الشهر المعظم.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن مناورات الإنزال الجوى المشترك، "حماة الصداقة ــ 2018" بين روسيا ومصر، ستجرى هذا العام على الأراضى المصرية فى نوفمبر القادم وتتضمن التدريب على أعمال مكافحة الإرهاب، وذكرت الوزارة فى بيان أنه "فى إطار اجتماع عقد بين ممثلين عن القوات المسلحة المصرية وقيادة قوة الإنزال الجوى الروسية لبحث المناورات التكتيكية المشتركة لعام 2018، تم الاتفاق على طبيعة واتجاه أنشطة التدريب المقبلة".

البرلمان يوافق على تعديلات "التحفظ على أموال الكيانات الإرهابية"

وزير التعليم يكشف ملامح استراتيجية التعليم الجديدة

السيسى يشهد ختام فعاليات "درع الخليج المشترك – 1"

محمد صلاح: دورى الأبطال أهم من الحذاء الذهبى

 



الأكثر قرأة

المزيد

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة