الخميس، 16 أغسطس 2018 11:55 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
انتخابات المحليات على مائدة البرلمان
انتخابات المحليات على مائدة البرلمان

انتخابات المحليات على مائدة البرلمان

تحرك برلمانى لسرعة إجرائها بعد حديث الرئيس بمؤتمر الشباب.. محمد الحسينى يقدم طلبا لسرعة مناقشة قانون الإدارة المحلية... ونواب: إتمامها يكافح الفساد ويراقب ترهل الأحياء

الخميس، 17 مايو 2018 09:00 م
حجم الخط: ع ع ع

كتب محمد صبحى

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب دعمه لإنجاز انتخابات المحليات، وتفاعلوا مع حديث الرئيس وأعلنوا التقدم بطلبات عاجلة لسرعة مناقشة قانون الإدارة المحلية لأهمية لإتمام الانتخابات لمكافحة الفساد وعلاج الترهل الذى أصاب عمل الوحدات المحلية نتيجة للتقاعس وغياب الرقابة.

 

 

وكيل "محلية البرلمان" يقدم طلبا لرئيس المجلس لاستعجال مناقشة قانون الإدارة المحلية

فى البداية، أشاد النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب "اسأل الرئيس" حول دعمه لإنجاز انتخابات المحليات، مؤكدًا على أنه لابد من إتمام الاستحقاق الثالث للانتخابات والخاص بانتخابات المحليات خاصة بعد الانتهاء من انتخابات البرلمان وانتخابات الرئاسة 2018.

 

وأكد الحسينى، لـ"برلمانى"، على أنه سيتقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لاستعجال إدراج قانون الإدارة المحلية بالجلسة العامة للمجلس ومناقشته حتى يخرج إلى النور، لافتًا إلى أن مناقشة القانون قد تستغرق أسبوعا واحدًا تحت القبة للاستماع لرؤية النواب ومقترحاتهم حول تعديل أو إضافة بعض المواد .

 

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن انتخابات المحليات تمكن من مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنها تحد من حالة اللامبالاة والتوهان المنتشرة داخل بعض الوحدات المحلية التى تعمل بلا حسيب ولا رقيب .

 

وأضاف النائب محمد الحسينى، أن عضو البرلمان منوط به التشريع والرقابة فى حين أنه يعمل حاليا على متابعة أعمال المحليات نظرا لغياب أعضاء مجالس المحليات وهو ما يؤثر عليها عند ممارسة دوره، مشددًا على ضرورة اختيار أعضاء المحليات من الشباب خاصة وأن ذلك يعتبر تأهيلا لهم للترشح لعضوية مجلس النواب .

 

ومن جانبه، قال النائب سعد بدير عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن انتخابات المحليات مهمة فى الوقت الحالى خاصة وأنها ستظهر دور الشباب فى المشاركة بالحياة السياسية، موضحًا أنه من المتوقع تكليف الرئيس السيسى للهيئة الوطنية للانتخابات بالبدء فى اتخاذ اجراءات انتخابات المحليات .

 

وأضاف بدير، لـ"برلمانى" أن الدولة المصرية تشهد فى الوقت الحالى استقرارا سياسيا يسمح بإتمام انتخابات المحليات، موضحًا أن المحليات تلعب دورا هاما فى التصدى للقصور الذى يسود الوحدات المحلية نتيجة لتقاعس بعض الموظفين عن أداء مهام العمل فى الشارع .

 

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن وجود أعضاء للمجالس المحلية مهم خاصة وأنه سيعاون النواب فى التفرغ لممارسة دورهم الرقابى والتشريعى فضلا عن أنه يؤهل الشباب لتولى المناصب القيادية، بالإضافة إلى أن عضو المحليات وفقا للقانون الجديد يمنح الأعضاء سلطات واسعة لمواجهة الفساد فى المحليات.

 

 

بدوى النويشى يشيد بدعم السيسى لإنجاز انتخابات المحليات لاختيار الأفضل

بدوره،أشاد النائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإنجاز انتخابات المحليات فى أسرع وقت.

 

 وأكد "النويشى"، لــ"برلمانى"، أن المحليات ستتمكن من محاربة الفساد بشكل حقيقى، والتصدى لكافة أوجه التقاعس فى العمل داخل الوحدات المحلية التى تتسم بالفساد، متابعا: "مصر تحتاج لضخ دماء شبابية وطنية مخلصة جديدة، لا تنتمى للحزب الوطنى السابق".

وأوضح النائب بدوى النويشى، أن وجود أعضاء المجالس المحلية، سيساعد فى صنع القرار، مشيرا إلى أنه سيطالب بسرعة البدء فى مناقشة انتخابات المحليات، مؤكدًا على أن قانون الانتخابات المحلية فى طوره الأخير، سيتم إقراره بشكل نهائى فى القريب العاجل، ومن ثم فنحن أمام انتخابات محلية قبل نهاية العام الجاري.

 

 وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات المحلية فإن الشباب لديهم فرصة حقيقية للمشاركة السياسية من خلال الترشح لشغل مقعد فى المجلس المحلى الشعبى، حيث أن القانون يتيح لمن تجاوز الواحد وعشرين عامًا أن يترشح.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة