الخميس، 19 يوليه 2018 08:11 ص
تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى تابع برلمانى
مافيا المخدرات تنتهك حرمة المقابر
مافيا المخدرات تنتهك حرمة المقابر

مافيا المخدرات تنتهك حرمة المقابر

بالصور.. مجهولون ينبشون القبور لسرقة الجماجم واستخدامها فى تصنيع الهيروين بالبحيرة.. الهيكل العظمى بـ5 آلاف جنيه وارتفاع سعر الجمجمة إلى 1500.. ومواطن يبلغ عن اختفاء رأس والده

الجمعة، 18 مارس 2016 03:00 ص
حجم الخط: ع ع ع

البحيرة - جمال أبو الفضل
شهدت قرية سيدى حاتم التابعة لمركز أبو المطامير فى محافظة البحيرة، فى الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، واقعة مؤسفة، حيث قام مجهولون بنبش القبور واستخراج جثث الموتى للبحث عن الجماجم التى يقال إنها تدخل فى صناعة الهيروين.
مافيا الجماجم   بالبحيرة (1)

تشكيل لجان شعبية لحماية المقابر


وعلى الفور استغاث أهالى القرية بمكبرات الصوت بالمساجد، وتوجهوا لعمل محاضر من أجل سرعة ضبط المتورطين بارتكاب تلك الواقعة، وأكد الأهالى تشكيل لجان شعبية لحماية مقابرهم من نبش مافيا سرقة الجماجم، وجار تحرير المحاضر اللازمة بالواقعة.
مافيا الجماجم بالبحيرة (1)

وطالب أهالى محافظة البحيرة بضرورة مواجهة مافيا تجارة الجثث الذين يستخدمون عظام وجماجم الموتى فى تصنيع الهيروين، فهؤلاء المجرمون المتورطون فى تلك الواقعة المؤسفة لم يراعوا أى تعاليم دينية، وأكد الأهالى أن المجرمين انتهكوا حرمة الموتى، فمعظم تجار المخدرات الذين يتاجرون فى الهيروين يخلطونه بعظام وجماجم الموتى، وذلك بعد استخراج العظام والجماجم من المقابر دون مراعاة لأى حرمة، وطحنها حتى تصبح بودرة وتخلط بالهيروين.
مافيا الجماجم بالبحيرة (2)

سعر الجثة الحديثة وصلت إلى 5 آلاف جنيه


ويقول "م. م" حانوتى بإحدى المقابر: سعر الجثة الحديثة وصلت إلى 5 آلاف جنيه، أما الجثة المتحللة بـ3 آلاف جنيه والجمجمة بـ1500 جنيه، وأكد أن معظم المقابر ليست فى أبو المطامير فقط بل فى باقى مدن محافظة البحيرة، أصبحت مرتعًا خصبا للمدمنين والبلطجية.
مافيا الجماجم بالبحيرة (3)

محام: ظاهرة نبش القبور انتشرت مؤخرا لأن معظم المقابر لا يوجد بها حراسة


أما محمود فوزى المحامى وأحد أهالى محافظة البحيرة يقول إن ظاهرة نبش القبور انتشرت مؤخرا، بسبب أن معظم المقابر لا يوجد بها حراسة، مضيفا أن بعض من يسكنون المقابر متورطون فى تلك الجريمة البشعة، وطالب فوزى بضرورة تطبيق أقصى عقوبة على هؤلاء المجرمين فور ضبطهم وعلى الأجهزة الأمنية التصدى لمثل هؤلاء المجرمين معدومى الضمير.
مافيا الجماجم بالبحيرة (4)

ويقول أحمد سعد أحد أهالى أبو المطامير: فوجئت بأهالى قرية سيدى حاتم يستغيثون به ويبلغوه أن مجهولين نبشوا القبور لاستخراج جثث الموتى للبحث عن الجماجم التى يقال إنها تدخل فى صناعة الهيروين، وأكد سعد أن هذه الظاهرة المشينة غريبة على المجتمع المصرى المتدين بطبعه، وقال إنه عثر على جزء من عظام أمام مقبرة متسائلا: كيف لهؤلاء المجرمين أن ينتهكوا حرمة الموتى وينبشوا قبورهم ويسرقوا جثثهم، ولم يكتفوا بذلك بل يقومون بطحن عظامها لاستخدامها فى تصنيع الهيروين.
مافيا الجماجم بالبحيرة (5)

ويقول سليمان عبد الله السكيوى أحد أهالى قرية سيدى حاتم التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، إنهم فوجئوا فى الساعات الأولى من فجر أمس، بقيام مجهولين بنبش القبور واستخراج جثث الموتى للبحث عن الجماجم التى يقال إنها تدخل فى صناعة الهيروين، مما تسبب فى حالة من الذعر والغضب والتى اجتاحت أهالى القرية.
مافيا الجماجم بالبحيرة (11)

وأضاف مختار ممدوح محمود عطية أحد أهالى القرية ويسكن أمام المقابر، لم أكن أتخيل أن أشاهد المقابر مفتوحة بهذا الشكل المرعب الذى لم يراع المجرمون حرمة الموتى منهم لله، هؤلاء المجرمون قلوبهم كالحجارة أو أشد قسوة، مطالبا بضبط المتورطين فى تلك الواقعة ومحاكمتهم محاكمة علانية.
مافيا الجماجم بالبحيرة (17)

أحد الأهالى: لم أعثر على رأس والدى وحررت محضرا


وقال موسى جمعة أحد أهالى القرية: إنه لم يعثر على رأس والده، مما يؤكد أن المجرمين سرقوها بلا رحمة، مضيفا أنه حرر محضرا بمركز شرطة أبو المطامير حمل رقم 2520 إدارى المركز لسنة 2016، اتهم فيه مجهولين بسرقة رأس والده.
مافيا الجماجم بالبحيرة (19)

وأكد عطية سعد الله السمالوسى أحد أهالى قرية سيدى حاتم التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، أنه فور علمه بالواقعة نظرا لكونه يسكن أمام المقابر مباشرة هرول إلى المسجد مستغيثا بالأهالى من خلال ميكرفون المسجد، وأكد أن المجرمين يقومون بطحن العظام وجماجم الموتى ويخلطوها مع مسحوق الهيروين والبرشام من خلال تجار المخدرات الذين يريدون النصب على زبائنهم وتقليل سعر تذكرة الهيروين.
مافيا الجماجم بالبحيرة (22)

مقابر (3)

مقبره (3)

مقبره (5)

مقبره (6)

مقبره (7)

مقبره (8)

مقبره (9)

مقبره (10)

مقبره (11)

مقبره (13)

مقبره (14)

مقبره (15)

مقبره (17)

مقبره (18)

مقبره (19)

مقبره


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة