جورجيا تعرب قلقها من الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وأبخازيا

الإثنين، 24 نوفمبر 2014 02:47 م
جورجيا تعرب قلقها من الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وأبخازيا سفير جورجيا بالقاهرة ارتشيل دزولياشفيلى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب ارتشيل دزولياشفيلى سفير جورجيا بالقاهرة عن قلق بلاده العميق من قرار الحكومة الروسية بالتقدم بنص ما يسمى "باتفاقية التحالف والشراكة الاستراتيجية" بين روسيا وأبخازيا التى تعد جزءا لا يتجزأ من جورجيا من أجل الحصول على موافقة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على هذه الاتفاقية.

وقال فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أنه بالرغم من كثير من الخطوات البناءة التى اتخذتها السلطات الجورجية حتى الان، الا أنه لم يحدث أى تقدم سياسى مع روسيا مشيرا إلى أن التصريحات المتكررة من قبل ممثلين عن السلطات الروسية الذين أعربوا عن استعدادهم للتطبيع مع جورجيا تتناقض بشكل واضح مع الأفعال الحقيقية.

وأفاد بأن بلاده لن تتنازل على الإطلاق عن وحدة أراضيها وليست مستعدة للتوصل لأى صيغة من التسوية حول هذا الموضوع مطالبا المجتمع الدولى بتقييم هذه الخطوة التى تهدف إلى ضم الأراضى المحتلة لجورجيا واستخدام كافة الوسائل لمنع روسيا من اتخاذ تحرك عدوانى جديد ضد جورجيا.

ونوه دزولياشفيلى إلى أن هذه القضية احتلت أولوية خلال مباحثات رئيس وزراء جورجيا مع المسئولين فى الاتحاد الأوروبى والناتو ومباحثات وزيرة الخارجية فى لندن وبراغ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة