وزير الرى: تأجيل تلقى عروض المكاتب العالمية لسد النهضة لمنتصف ديسمبر

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 12:28 م
وزير الرى: تأجيل تلقى عروض المكاتب العالمية لسد النهضة لمنتصف ديسمبر الدكتور حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم تأجيل تلقى عروض المكاتب الاستشارية العالمية لدراسة سد النهضة الإثيوبى لـ15 ديسمبر المقبل، لإتاحة الفرصة أمام الشركات التى تقدمت بطلب التأجيل للانتهاء من عروضها الفنية والمالية المطلوبة ووفقا للشروط والمعايير، التى حددتها اللجنة بناء على إجراء المشاورات التى تمت بين الدول الثلاث.

وأضاف مغازى فى تصريحاتٍ صحفية اليوم على هامش افتتاحه معرض زهور الخريف بالقناطر الخيرية، أن الشركات أشارت فى اتصالاتها مع اللجنة الوطنية إلى أن رغبتها فى التأجيل ترجع لأهمية الدراسات الفنية، ومدى ما تحتاج إليه من وقت ودقة عالية، وهو الأمر الذى يتطلب تقديم عروض فنية ومالية عالية الدقة.

وأكد أنه من الطبيعى أن يتم تحديد موعد جديد لعقد الاجتماع الثالث المقرر للجنة الوطنية بالعاصمة السودانية "الخرطوم" لمنتصف يناير القادم، لمراجعة العروض وابداء الملاحظات وتقييم العروض الدولية وفقا لدرجات محددة، معتبرًا اجتماع الخرطوم مفتوح المدة لحين التوصل إلى اتفاق حول أفضل ثلاثة عروض فنية ومالية مقدمة، وذلك وفقا للشروط المرجعية.

وأوضح أن التأجيل سيترتب عليه تأجيل الجدول الزمنى المتفق عليه من قبل أعضاء اللجنة الثلاثية حيث سيتم تأجيل توقيع العقد مع المكتب الدولى الفائز بالمناقصة الفنية، والذى كان من المقرر له منتصف ديسمبر القادم بالعاصمة الإثيوبية أديس بابا بحضور وزراء المياه بالدول الثلاث.

وأشار إلى أنه سيتم مد عمل اللجنة شهر إضافى لإبريل بدلا من مارس القادم لإعلان نتائج الدراسات، وتوصياتها بشأن تقليل الآثار السلبية لإنشاء السد الإثيوبى على دولتى المصب مصر والسودان.


أخبار متعلقة..

وزير الرى: ندرس تحويل مجرى النيل بالقاهرة الكبرى إلى مجرى سياحى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة