موقع أمريكى يكشف أغرب أنواع الفوبيا على الإطلاق.. أشخاص يخافون الطعام واللعب بالدمى.. وآخرون يعانون الخوف من الفول السودانى.. وحتى الشياطين لم تسلم منها

الثلاثاء، 27 يناير 2015 01:07 م
موقع أمريكى يكشف أغرب أنواع الفوبيا على الإطلاق.. أشخاص يخافون الطعام واللعب بالدمى.. وآخرون يعانون الخوف من الفول السودانى.. وحتى الشياطين لم تسلم منها شخص خائف- أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يعانى بعضنا من الرهاب أو الخوف المرضى، من حيوانات ما كالفئران مثلا أو مواقف معينة كالحديث أمام الجمهور، أو من أية أشياء أخرى، لكن هناك أنواع غريبة جدا من الفوبيا تصيب البشر فى أيامنا الحديثة هذه ولا يمكنك تخيلها، ويذكرها موقع "ليست فيرس الأمريكى"..

1- فوبيا عبور الشارع:
يخشى الكثيرين عبور الشارع الملئ بالسيارات، لكن لا يعلم كثيرين أن بعض البشر قد تصل حالتهم إلى الفوبيا من عبور الطريق بحيث يتعرضون إلى أعراض الفوبيا الغريبة أن عبروا الطريق، وهذا يسبب لهم كثيرا من المشاكل خاصة فى من يعيشون فى المدينة، ويمكن أن يرتبط هذا النوع من الفوبيا بعبور الطرق الكبيرة والصغيرة ولا يرتبط هذا النوع بالخوف من السيارات.

2- فوبيا الطبخ:
هذا النوع من الخوف يعانى منه أفراد يخافون من الطبخ ويخافون أيضا من الأشخاص ذوى المهارات فى الطبخ، ويمكن أن يتسبب فى الأكل غير الصحى والمشكلات الصحية فى الأفراد الذين يعيشون بمفردهم، وقد يكون الخوف من الأشخاص ذوى المهارات فى الطبخ والشعور بالنقص فى وجودهم أحد أسباب المشكلة.

3- فوبيا الدمى:
هو نوع من الخوف غير العقلانى من الدمى، أية دمية مهما كان شكلها طالما أنها على شكل بشرى، بما فيها الروبوتات، ومانيكانات العرض، وهذا النوع من الخوف يمكن أن نفصله عن رهاب الأطفال وهو الخوف من الأطفال الذى ذكره سيجموند فرويد.

4- فوبيا حديث العشاء:
قد يكون الحديث أثناء الطعام محرج للغاية، لكن أن الغريب أن البعض لديهم مخاوف من الحديث على الطعام تصل إلى درجة الفوبيا.

5- فوبيا المرايا:
فوبيا المرآة يخاف المصابون بها من النظر فى المرآة وهذا ليس لخوفهم من رؤية أنفسهم، لكنم لاعتقادهم أن المرآة توصل لعالم روحانى خارق يمكن أن توصل إليه المرآة كما فى الأساطير، ويشعرون بالقلق من كسر المرآة.

6- فوبيا الشياطين:
كلنا نخشى الكائنات الخارقة غير المرئية التى تعيث فى الأرض الفساد وتنطلق فى الظلام، لكن العديدين مصابون بالفوبيا من هذه الكائنات كالشياطين بصورة غير عقلانية لدرجة إنهم يخشون ذكر اسمها ويخشون المكوث فى الأماكن المهجورة والمظلمة، ويحملون التمائم دائما لوقايتهم من مثل هذا.

7- فوبيا زبدة الفول السودانى:
هؤلاء الأشخاص لا يخافون من زبدة الفول السودانى بذاتها، لكنهم يخافون من أن تلتصق هذه الزبدة فى سقف الفم.

8- فوبيا الجلوس:
يرتبط هذا النوع من الرهاب فى أحيان كثيرة بالاعتداء الجسدى من الأفراد الذين جلسوا سابقا على أدوات حادة أو مؤلمة، والمصابين بالبواسير والذين يتألمون عند الجلوس.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:
7 أنواع من الفوبيا تسببها التكنولوجيا الحديثة لم تسمع عنها من قبل.. الخوف من نسيان الهاتف.. وأخرى من التعامل مع الهاتف.. ونوع جديد للسيلفى.. وفوبيا قديمة من ضياع ريموت التليفزيون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة