القوى والفصائل الفلسطينية تدين الهجمات الإرهابية فى سيناء

الجمعة، 30 يناير 2015 05:14 م
القوى والفصائل الفلسطينية تدين الهجمات الإرهابية فى سيناء الإرهاب فى سيناء - أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت القوى والفصائل الفلسطينية الهجمات الإرهابية الدامية التى وقعت فى سيناء أمس الخميس، وراح ضحيتها العشرات من أبناء الشعب المصرى بين شهيد وجريح.

وأدانت جبهة النضال الشعبى الفلسطينى الهجمات الإرهابية على قوات الجيش والأمن المصرى فى شمال سيناء، وأودت بحياة عدد من الجنود والضباط، وأكدت أن هذه الأعمال الإجرامية التى تستهدف الجيش العربى المصرى هى استهداف للأمن القومى الفلسطينى.

وذكرت الجبهة- فى بيان لها اليوم الجمعة- أن هذه الهجمات الإرهابية الجبانة والمدعومة بأجندات خارجية لاستهداف جمهورية مصر العربية تأتى لزعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة، ولما لمصر من دور ريادى وحيوى فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثنى من عزيمة مصر الشقيقة ولن تؤثر على دورها الإقليمى والعربى القوى.

وأكدت الجبهة عمق العلاقات الفلسطينية المصرية ووحدة المصير، مستذكرة ما قدمته مصر وقواتها المسلحة لفلسطين، مشيرة إلى أن القيادة المصرية والشعب المصرى قادر على تجاوز هذه الأزمة وسوف ينتصر على أعداء الأمة.

وتقدمت الجبهة بتعازيها الحارة للشعب المصرى الشقيق ولقيادة القوات المسلحة المصرية بالشهداء، مؤكدة أن مصر ستنتصر على الإرهاب.

من جهتها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الأعمال الإرهابية التى استهدفت جنودًا للجيش والأمن المصرى شمال سيناء، وأسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

واستنكرت الجبهة هذه الجريمة الشنعاء، متقدمة بأحر التعازى والمواساة للشعب المصرى، رئاسةً وحكومةً، ولأهالى الشهداء، وتعتبر هؤلاء الشهداء هم شهداء فلسطين ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى، وتعتبر مثل هذه الأعمال خدمة لأعداء مصر والاحتلال الاسرائيلى.

وأكدت الجبهة أن المساس بمصر وجيشها هو مساس بكل الشعب الفلسطينى، وبكل الأمة العربية، مذكرة بدور الجيش المصرى التاريخى وتقديمه لآلاف الشهداء والجرحى دفاعًا عن مصر والقضية الفلسطينية، ومشيدة بالدور التاريخى لمصر الكنانة فى خدمة كافة القضايا القومية لأمتنا العربية، موضحة أن مصر هى قلب العرب النابض وأن جيشها هو درع الأمة جمعاء، حيث إن شعبنا الفلسطينى يحمل كل التقدير لتضحيات مصر العظيمة وجيشها البطل. ويشدد على أن أمن مصر هو أمن لفلسطين وكل العرب.

وأعربت الجبهة عن ثقتها بأن شعب مصر وقيادتها سيتجاوزون هذه المحن والتحديات، ويحققون أهدافهم فى الحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وبناء مصر آمنة مطمئنة للاستمرار فى دورها الريادى عربيًا ودوليًا ودعمًا لنضال شعبنا لتحقيق أهدافه.

كما أدانت جبهة التحرير الفلسطينية الأعمال الإرهابية فى سيناء، مؤكدة أن مصر ستنتصر على الإرهاب.

وقالت جبهة التحرير الفلسطينية "إن هذه الأعمال الإرهابية تهدف إلى نشر الفوضى، وأن سلامة الأمن القومى المصرى جزء من الأمن القومى الفلسطينى"، مشيدة بتضحيات وعطاء القوات المسلحة المصرية ودفاعها عن الأرض الفلسطينية فى كافة مراحل النضال الفلسطينى، مجددة تأكيدها على الدور المصرى المهم والمساند لقضية الشعب الفلسطينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة