مصادر: "العليا للانتخابات" ترسل لـ 7 قنوات فضائية مخالفاتها لقواعد الدعاية.. بعضها استضاف مرشحين فى غير المواعيد المقررة وأخرى نشرت أخبارا كاذبة.. وإلزامها بإذاعة اعتذار والتعهد بعدم تكرار المخالفات

الأحد، 04 أكتوبر 2015 12:54 ص
مصادر: "العليا للانتخابات" ترسل لـ 7 قنوات فضائية مخالفاتها لقواعد الدعاية.. بعضها استضاف مرشحين فى غير المواعيد المقررة وأخرى نشرت أخبارا كاذبة.. وإلزامها بإذاعة اعتذار والتعهد بعدم تكرار المخالفات دعاية انتخابية ـ أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات، عن أن اللجنة أرسلت المخالفات الخاصة بالقنوات الفضائية التى خالفت الضوابط الخاصة بالدعاية الانتخابية إلى كل قناة على حدة للرد عليها خلال اليوم.

4 قنوات فضائية استضافت مرشحين



وأوضحت المصادر، أن لجنة رصد الأداء الإعلامى رصدت قيام 4 قنوات فضائية باستضافة مرشحين والذين قاموا بشرح برامجهم الانتخابية فى غير المواعيد المقررة للدعاية خلال الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر رغم نشر الضوابط الخاصة بالدعاية، كما ثبت قيام إحدى القنوات الفضائية بنشر أخبار غير صحيحة عن اللجنة بما يخلف قانون مجلس النواب.

وأوضحت أنه إذا رأت اللجنة العليا للانتخابات فى ضوء ما عرض عليها من تقارير بالرأى حول المخالفات الإعلامية لما نشر حول الانتخابات ثبوت المخالفة، فلها أن تكتفى بما ذكرته الوسيلة الإعلامية فى ردها أن هى أقرت بالمخالفة، مع إلزامها بنشر اعتذار وتعهد بعدم ارتكاب أية مخالفة فى المستقبل، على أن يتم النشر فى ذات أوقات ومساحة نشر التغطية المخالفة، أو إلزام الوسيلة الإعلامية بنشر نقد مكتوب لسياستها التحريرية بشأن ما نشر، أو إلزام الوسيلة بعدم نشر أية تغطية أيا كانت صورتها أو استطلاع رأى عن الانتخابات خلال الفترة التى تحددها اللجنة العليا للانتخابات.

رصد عدة مخالفات فى 7 قنوات فضائية



كانت اللجنة العليا للانتخابات، أعلنت عن تلقيها ثلاثة تقارير من لجنة متابعة ما يذاع فى وسائل الإعلام عن الانتخابات ثابت فيها رصد عدة مخالفات فى 7 قنوات فضائية هى "سى بى سى، العاصمة، والحياة، وموجة كوميدى، والفراعين، والحياة، وقناة دريم 2 "، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر.

وأكدت اللجنة أنه سيتم إخطار كل قناة بالمخالفة المرصودة فى حقها للرد عليها خلال 24 ساعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة