السيسى يجتمع بمحافظ البنك المركزى ويؤكد على أهمية تبنى منهج محفز للاستثمار.. طارق عامر: احتياطى النقد الأجنبى "مطمئن".. وضخ سيولة دولارية الشهر الجارى.. وطرح عطاء استثنائى لتلبية طلبات الاستيراد

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 04:21 م
السيسى يجتمع بمحافظ البنك المركزى ويؤكد  على أهمية تبنى منهج محفز للاستثمار.. طارق عامر: احتياطى النقد الأجنبى "مطمئن".. وضخ سيولة دولارية الشهر الجارى.. وطرح عطاء استثنائى لتلبية طلبات الاستيراد الرئيس السيسى خلال اجتماعه بطارق عامر محافظ البنك المركزى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأربعاء، بطارق عامر محافظ البنك المركزى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن طارق عامر استعرض خطة عمل البنك المركزى التى يعتزم تطبيقها عقب توليه مهام عمله رسمياً، والتى تتضمن طرح عطاء استثنائى جديد خلال الفترة القادمة لتلبية طلبات الاستيراد، فضلًا عن زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزى على سداد البنك المركزى لكل مستحقات المستثمرين الأجانب فى البورصة، مشيراً إلى المردود القوى والإيجابى لهذا القرار على المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب بالنظر إلى ما يبعثه من ثقة فى الاقتصاد المصرى وما يساهم به فى تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة.

وأضاف المحافظ أنه يحرص على تلبية التمويلات المطلوبة فى القطاعات المهمة، مشيراً إلى ضخ البنك مليار دولار للمستوردين الشهر الماضى، واعتزامه ضخ مزيد من السيولة الدولارية فى السوق خلال الشهر الجارى.

وأكد على أن الاحتياطى من النقد الأجنبى مُطمئن وأن الوضع الحالى مستقر وسيشهد مزيداً من التحسن خلال الفترة المقبلة.

ومن جانب آخر، أعرب طارق عامر عن تطلعه للعمل مع الأعضاء الجُدد بالمجلس التنسيقى للبنك المركزى، مشيراً إلى أهمية دور المجلس فى وضع أهداف السياسة النقدية للبلاد.

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على أهمية تبنى منهج مُحفز للعمل والاستثمار يدفع قاطرة التنمية إلى الأمام، ويرسخ الثقة فى الاقتصاد المصري، ويحقق الاستقرار فى الأسعار وسلامة النظام المصرفى.

كما أضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول أيضاً أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة للتعرف منهم على الصعوبات التى تواجههم والعمل على تذليلها، بالإضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة القادمة بما يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة.


موضوعات متعلقة..


محافظ البنك المركزى بعد لقاء السيسى: احتياطى النقد الأجنبى "مطمئن"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة