وزير الصحة: إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التدمير لإنتاج 600 مليون سرنجة سنويا

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 03:51 م
وزير الصحة: إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التدمير لإنتاج 600 مليون سرنجة سنويا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، اتخاذ عدد من الإجراءات لسرعة إنجاز مصنع السرنجات ذاتية التدمير، وذلك فى إطار الإستراتيجية التى تتبعها الوزارة للوقاية من الفيروسات.

وأشار وزير الصحة والسكان الى أنه تم وضع مسودة بروتوكول تعاون ما بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الإنتاج الحربى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ممثلة عن وزارة الدفاع لسرعة إنجاز المصنع ، لافتا إلى لقائه اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي منذ يومين في مكتبه لبحث إنشاء عدد من المشروعات من بينها مصنع السرنجات ذاتية التدمير.

وقال " راضي " ان المصنع كان من المقرر له في السابق أن يبدأ إنتاجه ب 50 مليون سرنجة سنويا تصل إلى 150 مليونا كحد أقصى للإنتاج، وبعد عدة دراسات حول كمية السرنجات التي تستهلك في مصر سنويا ، تم وضع خطة ليبدأ المصنع بإنتاج 50 مليونا حتى تصل إلى 600 مليون سرنجة بعد إضافة خطوط إنتاج جديدة وتشغيل المصنع بكامل طاقته.

في السياق ذاته سلمت وزارة الصحة والسكان الرسومات الهندسية للمصنع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإنتاج الحربي لتقييم الوضع الحالي ، وإعداد الدراسات الاستشارية لتحديد التكلفة التقديرية للانتهاء من للمشروع.

الجدير بالذكر أن المصنع عبارة عن مبنى خرساني مكون من دور أرضي ودورين علويين ، يقع في مدينة 6 أكتوبر ،وكان قد بدأ إنشائه عام 2002 وتعثر لعدة أسباب ، فقرر وزير الصحة والسكان الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي اتخاذ إجراءات سريعة لسرعة إنجازه وتشغيله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة