رجال الأعمال يشعلون الانتخابات فى طلخا ونبروه وبلقاس بالدقهلية.. فؤاد بدراوى يخوض الماراثون بتاريخ العائلة والنواب السابقون جاهزون للمنافسة..و"ميت الكرما" تنتظر موقف توفيق عكاشة

الأربعاء، 11 فبراير 2015 05:40 ص
رجال الأعمال يشعلون الانتخابات فى طلخا ونبروه وبلقاس بالدقهلية.. فؤاد بدراوى يخوض الماراثون بتاريخ العائلة والنواب السابقون جاهزون للمنافسة..و"ميت الكرما" تنتظر موقف توفيق عكاشة فؤاد بدراوى
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت الانتخابات البرلمانية فى بالدقهلية مرحلة جديدة من السخونة بعد إعلان عدد كبير من الأسماء القديمة خوضهم للمعترك الانتخابى، لتثبت أنها الأجدر بالفوز وأن نجاحها سابقا كان عن استحقاق.

وجاء القانون الجديد لتقسيم الدوائر الانتخابية ليؤدى إلى خلق روح من المنافسة الشديدة بين المرشحين بنطاق محافظة الدقهلية وتحديدا بمركز نبروه، والذى يشهد صراعا من نوع خاص بين المرشحين الذين أعلنوا عن خوضهم الانتخابات وشرعوا فى نشر الدعاية الانتخابية لهم بالدائرة.

وجاء التقسيم الجديد للدائرة الانتخابية بمركزى طلخا ونبروه والمتمثلة فى دائرة طلخا ليزيد الأوضاع سخونة ويعطى الفرصة لثلاثة نواب فقط بالفوز بعد أن كانوا أربعة.

ويأتى على رأس المنافسين للانتخابات فؤاد بدراوى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد سابقا، الذى تقدم بأوراق ترشحه إلى اللجنة على الرغم من عدم وضع دعاية له حتى الآن بالدائرة، ويعتمد "بدراوى" على اسم عائلته وتاريخه الكبير بالدائرة والوفدين، كما أنهى أبو النجا السيد المرسى برلمانى سابق عن الدائرة وعضو الهيئة العليا بالحزب الوطنى السابق، أوراق الكشف الطبى وتقدم بأوراق ترشحه ليزيد من الأجواء اشتعالا، كما دخل اللواء جمال عبد الظاهر فى المنافسة بعد إعلان خوضه الانتخابات وقد سبق ونجح فى برلمان 2010 عن الحزب الوطنى.

ويأتى حمدى بلاط، نائب رئيس الحزب المستقلين الجدد وأحد رجال الأعمال فى الصورة، بينما ترددت بعض الأخبار حول خوض الإعلامى توفيق عكاشة ابن قرية ميت الكرما التابعة لمركز طلخا، للسباق الانتخابى فى نفس الدائرة، فيما أكد بعض المقربين له صحة المعلومة، وأنه سوف يتقدم بأوراق ترشحه خلال الأيام القادمة، كما أعلن السيد الحديدى عن نيته لخوض الانتخابات.

بينما ظهر عدد من المرشحين الجدد والذين بدأوا فى الظهور مبكرا من خلال انطلاق حملات الدعايا وعقد لقاءات موسعة مع المواطنين، وعلى رأسهم عبد الحليم حجر، وسعيد زينهم الذى حرص على الإعلان المبكر عن ترشحه فى الانتخابات البرلمانية بدائرة طلخا والتى تشمل مركزى طلخا ونبروه.

واختلف المرشحون على قانون تقسيم الدوائر، حيث رأى بعضهم أنه جيد، فيما قال آخرون أنه زاد الانتخابات صعوبة، وأكد البعض أن قانون تقسيم الدوائر الجديد أفضل بكثير من البرلمان السابق حيث يسمح لهم بنشر أفكارهم والدعاية الانتخابية الخاصة بهم وإمكانية وصولها إلى أعداد كبيرة من المواطنين، فى حين أنه فى الانتخابات الماضية كان يصعب وصول أصواتهم إلى عدد كبير من الناخبين بسبب عدم قدرتهم على خلق شعبية فى الدائرة الانتخابية والتى كانت تشمل على عدد أكبر من القرى والمدن.

وأضافوا أن القانون الجديد يسهل عملية التواصل المباشر مع المواطنين، حيث أصبحت الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية تضم مركزى نبروه وطلخا فقط بدلا من مركز "بلقاس- نبروه- طلخا، والإضافة إلى بسنديلة".

وتعد دائرة نبروه من أكثر الدوائر إنفاقا للأموال على الدعاية والمؤتمرات الانتخابية وذلك بسبب التجارة وكثرة رجال الأعمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة