مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية.. أين الأحزاب المقاطعة؟.. "التيار الشعبى": مستمرون فى دورنا كحركة سياسية.. "مصر القوية": منشغلون باستكمال هيكلنا الداخلى.. و"الوسط": نعمل على توحيد قوى 25 يناير

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 02:11 ص
مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية.. أين الأحزاب المقاطعة؟.. "التيار الشعبى": مستمرون فى دورنا كحركة سياسية.. "مصر القوية": منشغلون باستكمال هيكلنا الداخلى.. و"الوسط": نعمل على توحيد قوى 25 يناير السفير معصوم مرزوق القيادى بحزب التيار الشعبى تحت التأسيس
كتب أحمد عرفة - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد غلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية وإعلان أسماء المقبولين والمستبعدين من خوض السباق الانتخابى واقتراب موعد إجراء الانتخابات البرلمانية، تثار التساؤلات حول أنشطة الأحزاب المقاطعة للانتخابات البرلمانية، حيث تنشغل معظم الأحزاب بالاستعداد لخوض الانتخابات، فيما تبدأ الأحزاب المقاطعة فى إعداد كوادرها لمعارك انتخابية مقبلة، واستكمال أو إعادة هيكلتها، بالإضافة إلى إقامة ندوات وأنشطة للشباب فى المرحلة المقبلة، إلى جانب استمرار هذه الأحزاب فى إعلان آرائها فى أهم الأحداث على الساحة السياسية.


مصر القوية: منشغلون باستكمال هيكلنا الداخلى ومؤتمر صحفى اليوم



ومن جانبه، قال الدكتور فكرى نبيل، عضو الهيئة العليا لحزب مصر القوية، إن الحزب ينشغل حاليًا باستكمال هيكله الداخلى، بعد إعلان مقاطعته للانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن الحزب سيعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم الثلاثاء، للإعلان عن الإجراءات المتعلقة بانتخاب باقى قيادات الحزب بعد عقد مؤتمره العام.

وأضاف نبيل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يهتم حاليًا بملف التنمية المحلية، وكذلك العلاقات الخارجية لمصر خاصة ملف أحوال المصريين فى ليبيا، لافتًا إلى أن الحزب سيقدم الأمين العام الجديد للحزب للإعلام خلال مؤتمره اليوم.

"التيار الشعبى": مستمرون فى دورنا كحركة سياسية قوية رغم عدم المشاركة فى الانتخابات



فيما، قال السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية السابق، والقيادى بحزب التيار الشعبى – تحت التأسيس، إن حزب التيار الشعبى مستمر فى دوره كحركة سياسية قوية لها رأى وثِقل على الساحة السياسية، على الرغم من قرار الحزب بعدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف مرزوق، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ما يؤكد مدى استقامة قرارات الحزب هو أن جميع آراء وقرارات الحزب بخصوص القضايا العامة أثبتت صحتها ونفاذ رؤيتها، مشيراً إلى أن هناك عدة قضايا أصدر الحزب رأيه فيها وثبت صحة هذا الرأى بعد فترة، وهو ما حدث مع قانون الانتخابات وتقسيم الدوائر المعنيين بالانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث يعد التيار الشعبى من أولى القوى التى اعترضت على هذه القوانين وأبدت ملاحظات عليها، وثبت صحة هذا الرأى بعد صدور تقرير مفوضية المحكمة الدستورية بشأن قوانين الانتخابات، وما تسببت فيه من ارتباك بالساحة السياسية لوجود فرضية تأجيل الانتخابات أو بطلانها.

وأشار القيادى بحزب التيار الشعبى، إلى أن الحزب كان أول المعترضين على قانون التظاهر، مضيفاً أن خطاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، الأخير أوضح صحة رأى الحزب بعد التصريح بعلم رئيس الجمهورية، أن هناك العديد من الشباب تم سجنهم ظلماً، مضيفًا أن الحزب مستمر فى دوره بما يخدم مصلحة مصر أولاً وأخيراً وتحقيق أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأوضح مرزوق، أن الحزب يقوم بتنظيم عدة معسكرات وبرامج تدريبية للشباب، بالإضافة إلى الأنشطة التى يقوم بها الحزب لخدمة المجتمع، مشيراً إلى إسهام الحزب بالرأى والحلول للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والقضايا المهمة مثل قضية محاربة الإرهاب.

حزب الوسط: نعمل على توحيد القوة المؤمنة بثورة 25 يناير



وبدوره، قال بلال سيد بلال، المتحدث الرسمى لحزب الوسط، إن الحزب منشغل بعد إعلان مقاطعته للانتخابات البرلمانية، بالعمل على وحدة القوة المؤمنة بثورة 25 يناير، إلى جانب تطوير لجانه الداخلية وأمانته.

وأضاف بلال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يعد كوادره ومشاريعه للنهوض بالوطن، بالإضافة إلى أن الحزب يجهز لحملة كبيرة لزيادة الوعى والإدراك السياسى للمواطنين خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الحزب ما زال يطالب بحلول سياسية للأزمة التى تشهدها مصر، على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة