الإمارات: جرائم داعش الإرهابية لا تمت للقيم الدينية والأخلاقية بصلة

الخميس، 05 فبراير 2015 02:02 م
الإمارات: جرائم داعش الإرهابية لا تمت للقيم الدينية والأخلاقية بصلة محمد بن نخيرة الظاهرى سفير الإمارات بالقاهرة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الجريمة الوحشية التى ارتكبها تنظيم داعش الإرهابى فى حق الإنسانية جمعاء، بإعدام الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة حرقا، مؤكدة رفضها قيادة وشعبا لمثل هذه الجرائم التى لا تمت بأى صلة للقيم الدينية والأخلاقية والإنسانية.

جاء ذلك فى كلمة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية محمد بن نخيرة الظاهرى، والتى ألقاها نيابة عنه خليفة سيف الطنيجى نائب السفير، فى الاجتماع التشاورى لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الذى عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة موريتانيا.

وأعرب بن نخيرة الظاهرى عن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة ووقوفها إلى جانب أشقائها بالمملكة الهاشمية الأردنية فى مواجهة التنظيمات الإرهابية، مؤكدا استنكار دولة الإمارات الشديد للهجمات الإرهابية التى استهدفت مقرات أمنية وعسكرية وإعلامية فى شمال سيناء بمصر الشقيقة والتى أدت إلى سقوط عدد من الشهداء.

وجدد بن نخيرة الظاهرى رفض دولة الإمارات الدائم لكافة أشكال العنف والإرهاب الذى استهدف مصر، مؤكدا دعمها لمصر وقوفها الثابت إلى جانب الحكومة والشعب المصرى فى مواجهة هذا الإرهاب.

وأعرب عن خالص العزاء إلى الأشقاء فى مصر والأردن، مؤكدا فى الوقت ذاته الثقة الكاملة فى قدرة مصر على المواجهة والانتصار على هذه التنظيمات، قائلا إن الإمارات سوف تعمل على التصدى للتطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله وبالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد أن هذه الجماعات ومثيلاتها ومن خلال أفعالها الشنيعة وجرائمها الوحشية تمثل وباء يجب استئصاله من قبل المجتمعات المتحضرة، قائلا: علينا كمجتمع عربى وإسلامى ودولى متحضر أن نواصل حملتنا ضد الإرهاب،كما علينا كمجتمعات مسلمة على وجه الخصوص الدفاع الحازم عن ديننا الإسلامى أمام هذه الهجمات والأفعال التى تستهدف تشويهه والنيل من قيمه السامية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة