الهلال والصليب الأحمر يعلنان مبادرة لبناء قدرات مليار شخص فى مواجهة الكوارث

الأحد، 15 مارس 2015 08:45 ص
الهلال والصليب الأحمر يعلنان مبادرة لبناء قدرات مليار شخص فى مواجهة الكوارث الصليب الأحمر
سينداى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سكرتير عام الاتحاد الدولى لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الحاجى عاصى عن إطلاق مبادرة تهدف إلى بناء قدرات مليار شخص فى العالم لمواجهة الكوارث الطبيعية ومساعدة الآخرين بحلول عام ٢٠٢٥.

وقال الحاجى عاصى - فى مؤتمر صحفى على هامش أعمال اليوم الثانى للمؤتمر العالمى الثالث للأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث المنعقد حاليا فى مدينة سينداى اليابانية - " إن غياب الاستعدادات والتدريب والتنسيق على مستوى الأفراد والمجتمعات وانعدام وجود أنظمة الإنذار المبكر، من شأنه أن يؤدى إلى زيادة الضحايا فى حالات وقوع الكوارث، ومن هنا تأتى أهمية بناء قدرات الأفراد والمجتمعات لتحقيق مقاومة أكبر فى مواجهة الكوارث".

وشدد الحاجى العاصى وهو سنغالى الجنسية، على أن الاتحاد الدولى لجمعيات الهلال والصليب الأحمر يسعى للوقوف إلى جانب الناس خاصة هؤلاء الاكثر فقرا، ليكونوا أكثر استعدادا ومعرفة وتدريبا وقدرة على مواجهة الكوارث، بهدف حماية وانقاذ حياة المزيد من البشر.

وأوضح سكرتير عام الاتحاد أن المبادرة تقوم على حشد وتدريب أعداد من المتطوعين تتزايد بالتدريج حتى تصل إلى العدد المأمول وهو مليار شخص على مستوى دول العالم بحلول عام ٢٠٢٥.

وقال " إن المبادرة تهدف أيضا إلى الاستجابة لتوفير احتياجات من يتعرضون للكوارث فى مختلف مناطق العالم "، داعيا إلى ادراج متطلبات بناء قدرات المجتمعات فى مواجهة الكوارث ضمن الخطط الوطنية والإقليمية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة