بعد الحادث الإرهابى بمحيط القنصلية الإيطالية بوسط البلد.. تشكيل لجان لفحص العقارات بمحيط الانفجار.. و"القابضة لمياه الشرب" تنتهى من شفط المياه.. والطرق والكبارى بالقاهرة: كوبرى 6 أكتوبر لم يتأثر

السبت، 11 يوليو 2015 02:13 م
بعد الحادث الإرهابى بمحيط القنصلية الإيطالية بوسط البلد.. تشكيل لجان لفحص العقارات بمحيط الانفجار.. و"القابضة لمياه الشرب" تنتهى من شفط المياه.. والطرق والكبارى بالقاهرة: كوبرى 6 أكتوبر لم يتأثر انفجار القنصلية الإيطالية
كتب أحمد حسن - ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل قوات الحماية المدنية والشركة القابضة لمياه الشرب إزالة آثار الانفجارالذى تعرض له المبنى الإدارى التابع للقنصلية الإيطالية صباح اليوم السبت، والذى راح ضحيته شخص وإصابة 10 آخرين من بينهم طفل يبلغ من العمر 13 عاماً.

شفط المياه بمحيط القنصلية الإيطالية


وأعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب، إنه تم شفط المياه بمحيط القنصلية الإيطالية، بعد انفجار ماسورة فى الحادث صباح اليوم، مع استمرار قطع المياه عن المنطقة لإصلاح الماسورة.

وأصدرت الشركة القابضة لمياه الشرب بيانا، أكدت فيه أن الحادث أسفر عن كسر فى ماسورة مياه قطر 150 مم بأحد الشوارع الجانبية المتاخمة لمصنع الثلج.

وأكدت الشركة القابضة أنه عقب رصد غرفة العمليات بالمركز الإعلامى بالشركة للحادث، تم تبليغ غرفة الطوارئ، وعلى الفور انتقلت فرقة عمليات مكونة من مجموعتين لموقع الحدث للقيام بأعمال الشفط والإصلاح، وتم الدفع بعدد من المعدات التى تواجدت فى الموقع فى تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا "3 عربات شفط المياه – حفار – عربة تدخل سريع".

سيارات الشفط تنجح فى سحب المياه


وأضافت الشركة، أن سيارات الشفط نجحت فى سحب المياه من شارع الجلاء وشارع جانبى وجار شفط المياه من عدد من الشوارع الأخرى التى تأثرت بالانفجار.

وأشارت إلى أنه تم قطع المياه عن عدد من الشوارع المحيطة بالمبنى الإدارى، وذلك لأن هذه المنطقة عبارة عن منطقة عنقودية يتم تغذيتها من أكثر من منطقة، ومن المناطق المتأثرة: شارع 26 يوليو – محيط مبنى ماسبيرو – بعض المبانى الخاصة بأكاديمية السادات – جمعية الشبان المسلمين.

إصلاح الماسورة بعد الحصول على تصريح


وأوضحت، أن الشركة القابضة جاهزة بمعداتها وفرق العمل للبدء فى إصلاح الماسورة بعد الحصول على تصريح من البحث الجنائى للبدء فى أعمال الإصلاح، مضيفة: أن الحفرة التى أسفر عنها الانفجار تتطلب الحفر فى أكثر من مكان، وذلك لمعالجة الكسر وتجنب حدوث تبعيات للكسر نتيجة للانفجار.

وأكدت أنه تم رفع أقصى درجات التأهب والاستعداد بجميع شركاتها التابعة، تحسبًا لأى مستجدات وانطلاقا من دورها الوطنى وحرصها على استمرارية تقديم الخدمة دون توقف لكل مواطن.

محافظ القاهرة يتوجه لموقع إنفجار القنصلية الإيطالية


كما أعلن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة من موقع إنفجار القنصلية الإيطالية تشكيل لجنة هندسية لمعاينة وفحص العقارات القديمة المجاورة للموقع، كما أعلن قطع المرافق عن موقع الحادث وعمل تعديلات لحركة المرور لتمكين رجال البحث الجنائى والنيابة من إجراء المعاينات اللازمة.

وتوجه المحافظ إلى مستشفى الهلال للاطمئنان على المصابين، وأوضح الأطباء أن حالاتهم جميعاً مستقرة وإصاباتهم طفيفة وتحت الملاحظة حالياً، إلا أن هناك حالة وفاة واحدة وصلت بعد الوفاة إلى المستشفى وهى لرجل كان قريباً من موقع الانفجار.


لجنة من المتخصصين والاستشاريين لمعاينة كوبرى أكتوبر


ومن جانبه أكد المهندس أشرف حلمى مدير مديرية الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة، أن هناك لجنة من المتخصصين والاستشاريين ولجنة من مكتب محرم باخوم عاينت كوبرى أكتوبر، وأنه تبين بعد المعاينة أن الكوبرى آمن ولا يوجد فيه أى مشاكل، ولم يتأثر بالتفجير الذى شهدته القنصلية الإيطالية اليوم، قائلا: "الكوبرى زى الفل".

وأضاف مدير الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المديرية استعدت استعدادا كاملا لمواجهة أى مشكلات تواجه الكوبرى وإصلاحها فى الحال.

الشقيق الأكبر للطفل حمزة رجب المصاب


وفي سياق متصل قال عمر رجب، الشقيق الأكبر للطفل حمزة رجب المصاب إثر تفجير القنصلية الإيطالية بمنطقة الإسعاف والذى تم وضعه بالعناية المركزية، إنه يبلغ من العمر 13 سنة، وطالب بالصف الثالث الإعدادى، وهو الآن فى العناية المركزة بمستشفى الهلال، وفى حالة غيبوبة كاملة، حيث أجرى له آشعتان للتعرف على سبب الغيبوبة، وبعد الآشعة الثانية تأكد وجود مياه على المخ تسببت فى غيبوية كاملة وتم إيداعه فى العناية المركزة.

وأشار لـ"اليوم السابع"، إلى أنه كان يقف أسفل كوبرى أكتوبر بالقرب من القنصلية الإيطالية بصحبة أمه وأخوته، وأصيبت أمه وأخته وشقيقه بإصابات سطحية بسبب الزجاج المتطاير نتيجة الانفجار.

موضعات متعلقة


محافظ القاهرة:تشكيل لجان لفحص العقارات بموقع انفجار القنصلية الإيطالية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة