وكيل معهد القلب يطالب بالكشف الدورى لتفادى الإصابة بالفشل الكلوى

السبت، 22 أغسطس 2015 03:26 م
وكيل معهد القلب يطالب بالكشف الدورى لتفادى الإصابة بالفشل الكلوى الدكتور جمال شعبان وكيل معهد القلب
كتب ـ أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال شعبان وكيل معهد القلب، أن احتياجات الجسم يوميا من الملح هى 6 جرامات فقط، لكن الكثير من المصريين يتناولون كثيرا من الأملاح، وهذا عامل أساسى فى الإصابة بالضغط، والسمنة .

وطالب وكيل معهد القلب فى كلمته بالملتقى الأفريقى الطبى الأول لصحة المرأة، بالاهتمام بقياس الضغط بشكل مستمر إضافة للسكر ونسبة الكولسترول والدهون الثلاثية .

وأضاف شعبان أن نسبة الإصابة بمرض الضغط ترتفع فى القاهرة عن المحافظات الإقليمية وبسبب سرعة الأحداث والظروف الاقتصادية، مطالبا المواطنين بإجراء كشف وتحاليل بشكل دورى حتى يتفادوا الإصابة بهذا المرض الذى يمكن أن يؤدى للإصابة بالفشل الكلوى .

وقال الدكتور عمرو حسن استشارى أمراض النساء فى قصر العينى، إن معدلات الإصابة بين السيدات بالضغط ترتفع عن الرجال خاصة فى مرحلة الحمل وغياب الثقافة لدى الحامل بأهمية المتابعة الدورية ، وكذلك عدم الاهتمام بالتغذية السليمة.

وأوضحت الدكتورة أمانى وهبة أحد مؤسسى مبادرة "أنتى الأهم " أن الدولة تنفق المليارات سنويا على علاج المرضى فى الوقت الذى لا يوجد أى اهتمام بالتوعية قبل الإصابة بالأمراض، مشيرة إلى أن الأبحاث أثبت أن التوعية إذا تكلفت جنيها واحدا فقط، فإن العلاج من المرض يحتاج لـ 8 جنيهات، وطالبت الحكومة المصرية بتبنى خطة هدفها التوعية بالأمراض الخطيرة التى تصيب المصريين .


موضوعات متعلقة ..


-وكيل معهد القلب: 30 مليون مصرى مصابون بمرض ضغط الدم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة