15 مرشحا لمجلس النواب يشعلون المنافسة فى بندر طنطا.. المرأة تنافس بقوة فى المدينة.. وصراع العائلات على الكرسى بدأ مبكرًا فى الدائرة.. وعز وعتمان والهرميل وعبد الكريم أشهر المرشحين

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 02:11 م
15 مرشحا لمجلس النواب يشعلون المنافسة فى بندر طنطا.. المرأة تنافس بقوة فى المدينة.. وصراع العائلات على الكرسى بدأ مبكرًا فى الدائرة.. وعز وعتمان والهرميل وعبد الكريم أشهر المرشحين أحد المرشحين
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الدائرة الأولى بالغربية ومقرها مدينة طنطا، صراعا قويا بعد إعلان أسماء المرشحين، لخوض المنافسة وتنوعت الأسماء بين نواب سابقين، ورجال أعمال، وإعلاميين وللمرأة نصيب فى المرشحين وتميزت الدائرة الأولى بصراع الأحزاب الذى ظهر جليا فى المنافسات والظهور على الساحة ومحاولات جذب المرشحين حتى الأيام الأخيرة قبيل غلق باب الترشيح.

اليوم السابع -9 -2015

العليمى وعوارة والطريق للبرلمان


وسعى حزب مستقبل وطن إلى المنافسة مبكرا، كما حرص على الحصول على رقم 1لمرشحه رجل الأعمال محمد عريبى عضو مجلس الشعب الأسبق، والذى حصل على رقم 1 مرشح عن حزب مستقبل وطن، ويرتكز على تاريخ طويل من العمل العام الخدمى والاجتماعى، وعلاقاته الطيبة مع عدد كبير من شريحة الشباب، وصاحب منافسة قوية فى الانتخابات السابقة.

اليوم السابع -9 -2015

كما يخوض الصراع نزار الريدى المشرف العام على جريدة آخر خبر بالغربية، والذى حصل على رقم 2 معلنا أنه "صوت الغلابة " ولن يتنازل عن حقه من أجل الحصول على حقوق الغلابة، ويحظى الريدى بشعبية طيبة وتواصلا قويا مع التنفيذيين مكنه من تأدية الكثير من الخدمات العامة .

وينافس بقوة الدكتور أحمد عبد الفتاح عثمان أمين عام حزب المصريين الأحرار السابق، وعضو الهيئة العليا، والذى قدم استقالته من جميع مهامه الحزبية ليتفرغ للبرلمان، وخدمة أهالى الدائرة على حد قوله، ويحظى عثمان بمؤهلات كثيرة وتجارب خاضها خلال الفترة الماضية تؤهله ليكون منافسا قويا فقد تولى منسق عام الكتلة المصرية بالغربية عام 2012، ومسئول غرفة عمليات جبهة الإنقاذ بالغربية فى ثورة 30 يونيو، ومنسق عام جبهة شباب 30 يونيو بمحافظة الغربية، واكتسب الكثير من الخبرات التى تؤهله للمنافسة.

وتقدم رسميا بأوراق ترشحه الإعلامى جلال جابر عوارة المذيع بالتليفزيون المصرى، وسليل عائلات عوارة بالغربية، معتمدا على تاريخ عائلته البرلمانى وعلاقاتهم الطيبة بأهالى مدينة طنطا، كما تقدم عبد المنعم العليمى نائب الدائرة الأسبق والذى نجح مستقلا خلال 3 دورات متتالية، ويحظى بشعبية كبيرة وثقة كبار الناخبين.

اليوم السابع -9 -2015

ويدخل فى الصراع هانى التراس نجل الراحل أحمد التراس أمين عام حزب الأحرار معتمدا على تاريخ عائلته وعلاقاته القوية بالشباب وأهالى الدائرة، ومن خلال تواجده الدائم فى كافة الفعاليات الرسمية، ورجل الأعمال محمد شحاته الذى ظهر اسمه كثيرا فى السنوات الماضية معلنا عن خوض المعركة والمنافسة.

اليوم السابع -9 -2015

مدير الإدارة العامة للمرور السابق يدخل المنافسة وصولا إلى مجلس النواب


وتقدم رسميا بأوراق ترشحه اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة للمرور السابق وصاحب العلاقات القوية والوطيدة لكونه من أبناء مدينة طنطا وخدم سنينا كثيرة فى إدارة مرور الغربية قبل توليه مرور الجيزة، ثم ترقيته مديرا للإدارة العامة للمرور، والمعروف أن طعيمة صاحب خلق رفيع وعلاقات وطيدة وقوية مع جميع عائلات مدينة طنطا .

اليوم السابع -9 -2015

ودخل المنافسة عدد من النساء أبرزهن تماضر زغلول الناشطة السياسية المعروفة، والتى كانت لها دور كبير فى الحركات النسائية إبان ثورة 30 يونيو وتحظى بشعبية كبيرة وسط أهالى مدينة طنطا، ومحافظة الغربية بشكل عام من خلال تواصلها الدائم لحل مشاكل الجماهير .

كما تقدمت رسميا الدكتورة هالة توفيق صاحبة مجموعة صيدليات، ولها باع طويل فى العمل الخيرى والتواصل المجتمعى، وشاركت بإيجابية فى كافة المناسبات الوطنية والفعاليات الرسمية، وأعلنت عن اسمها كمنافسة قوية للبرلمان عن دائرة بندر طنطا. كما تقدمت آمال أبو اليزيد، ومروة ضياء الدين وعدد من الأسماء.

اليوم السابع -9 -2015

الوفد والنور ينتظران المستجدات


ولم يعلن حزب النور السلفى، ولا حزب الوفد عن مرشحيه بالدائرة بعد مما يعنى أن هناك مستجدات حتى الدقائق الأخيرة قبيل غلق باب الترشيح .

اليوم السابع -9 -2015

وتشهد دائرة مركز طنطا صراعا قويا بين العائلات الكبيرة التى دائما ما تحرص أن يكون لها مرشح فى البرلمان، واشتدت المنافسة ووصلت لدرجة الحدة والإصرار بعد ضم دائرتى محلة روح وبرما ليكونا دائرة واحدة مخصص لها 3 مقاعد فى البرلمان، وأصبح صراع العائلات أقوى.

اليوم السابع -9 -2015

وتتصدر عائلات عز والهرميل وعتمان والقدح المشهد السياسى بعدما تقدم رسميا المهندس على عز مدير عام شركة غاز مصر فرع الدلتا ونجل البرلمانى السابق الراحل محمد على عز عضو مجلس الشعب عن الدائرة وأحد الهامات البرلمانية فى دورات 95 و2000 وشقيق المقدم محمد عز وكيل مباحث التموين بالغربية، وحصل على رقم 1 فى قائمة المرشحين ويعتمد المهندس عز على تاريخ والده البرلمانى والشعبى وتزكية أعمامه الحاج طاهر عز مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية الإسكان، والمهندس محمد صلاح عزوأبناء عمومته فى قرى الدائرة.

اليوم السابع -9 -2015

وتنافس عائلة عتمان فى الدائرة بعدما تقدم المحاسب إبراهيم عتمان رئيس مجلس المحلى عن المركز سابقا، معتمدا على عدة دورات قضاها رئيسا للمجلس الشعبى المحلى لمركز ومدينة طنطا، وبدأ إبراهيم فعليا فى تنظيم عدد من المؤتمرات مع شباب قرى الدائرة.

وما زال موقف النائب السابق مأمون عتمان عضو الدائرة السابق فى برلمان 2005 غامضا بعدما تأكدت أقاويل بمحاولات حزب الوفد لاستقطابه ليكون مرشحا عن الوفد، وتحت العباءة الحزبية كما ترشح العميد إيهاب الهرميل معتمدا على كتلة تصويتية كبيرة فى محلة روح وبرما .

وعاد من جديد أحمد القدح نائب الشورى سابقا عن الدائرة ونجل البرلمانى الأسبق سعيد القدح محاول استرداد المقعد لعائلة القدح وخط قرى نواج وسبرباى ودمشيت، معتمدا على تاريخ والده الراحل كما ظهر الدكتور سمير الخولى معتمدا على صلات القرابة بعائلات الخولى فى قرى المركز، وخدماته الطبية لأبناء الدائرة.

وتقدم أيضا النائب السابق عبد الفتاح عبد الكريم نائب دائرة برما السابق، وصاحب الشعبية الطيبة فى قرى الدائرة من خلال خدمات قدمها فى فترة النيابة.

ولم يحسم النائب مصطفي النويهي نائب الدائرة في برلمان 2010 موقفه بعد , حيث أنه في تيار إصلاح الوفد ولم يحصل علي خطاب الترشح بعد , وتتردد أقاويل أنه سيترشح في اللحظات الأخيرة , لكونه لم ينقطع يوما عن التواصل الاجتماعي والمشاركة في كافة الأفراح والأحزان متقدما مشهد حزب الوفد في الدائرة.

اليوم السابع -9 -2015

وتقدم أيضا المصور محسن المنسي ابن قرية سبرباي والملقب بشبيه السادات، وتعمد أن يظهر في كافة الفعاليات الرسمية مرتديا الزي الفلاحي ومتشبها بالرئيس السادات .

وكما تقدم بأوراق ترشحه كلا من مجدي سرحان وأحمد عبد ربه ومسعد أبو ليلة وكثير من الأسماء .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة