خلال مؤتمر صحفى مع السيسى.. رئيس المجلس الأوروبى: الدستور المصرى يحمى الحقوق والحريات الأساسية.. وندعم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية بمصر.. ونتطلع للتعاون مع القاهرة لمواجهة الهجرة غير الشرعية

السبت، 19 سبتمبر 2015 03:57 م
خلال مؤتمر صحفى مع السيسى.. رئيس المجلس الأوروبى: الدستور المصرى يحمى الحقوق والحريات الأساسية.. وندعم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية بمصر.. ونتطلع للتعاون مع القاهرة لمواجهة الهجرة غير الشرعية السيسى و دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد دونالد تاسك، رئيس المجلس الأوروبى دعم الاتحاد الأوروبى للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية فى مصر لصالح الشعب المصرى .

وأضاف تاسك فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، عقب مباحثاتهما بقصر الاتحادية، أن مباحثاته مع الرئيس السيسى ركزت على عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مقدمتها الهجرة غير الشرعية وأزمة اللاجئين الحالية والتى تؤثر على مصر والمنطقة ودول الاتحاد الأوروبى .

أزمة اللاجئين


وأوضح أنه استعرض مع الرئيس السيسى الخطوات التى اتخذها الاتحاد الأوروبى لمواجهة أزمة اللاجئين، مؤكداً أنه استمع إلى وجهة نظر الرئيس السيسى بشأن سبل مواجهة تلك الأزمة التى تعد تحدياً مشتركاً.

وأشار "تاسك" إلى أن الاتحاد الأوروبى يتطلع للتعاون الوثيق مع مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

مكافحة الإرهاب


وأوضح أنه ناقش أيضًا مع الرئيس السيسى سبل مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن الاتحاد الأوروبى يدين كافة أشكال الهجمات الإرهابية وملتزم بمكافحة الإرهاب مع شركائه فى إطار القانون .

من جهة أخرى، رحب رئيس المجلس الأوروبى، بإجراء الانتخابات البرلمانية المصرية وإقرار الدستور الجديد العام الماضى، مؤكداً أن الدستور يحمى الحقوق والحريات الأساسية فى مصر، معرباً عن تطلعه لإجراء حوار مستمر مع الرئيس السيسى لمواجهة التحديات المشتركة، مبدياً سعادته للقاء الرئيس السيسى الذى يعد الأول بينهما.

وأوضح رئيس المجلس الأوروبى، أنه سوف يطلع الشركاء الأوربيين بنتائج مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاجتماع الاستثنائى للمجلس الأوروبى .

مكافحة الهجرة غير الشرعية


وأشار إلى أنه يتطلع لمواصلة التعاون المستمر مع الرئيس السيسى فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة أزمة اللاجئين والهجرة، مرحباً بالمساهمات المصرية فى القمة الأوروبية بفاليتا المقرر لها فى نوفمبر القادم .

وأكد أنه أطلع الرئيس السيسى على الخطط التى ينفذها الاتحاد الأوروبى حالياً، علاوة على الخطط المستقبلية لمواجهة تحدى اللاجئين والهجرة غير الشرعية.

وقال "تاسك"، إنه حرص على الاستماع لوجهة نظر الرئيس السيسى بشأن مواجهة أزمة اللاجئين والهجرة التى تعد تحدياً يؤثر على مصر والمنطقة بأسرها الاتحاد الأوروبى.



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015





موضوعات متعلقة..


- نص كلمة السيسى خلال المؤتمر الصحفى مع رئيس المجلس الأوروبى.. الرئيس يدعو لضخ المزيد من الاستثمارات الأوروبية بمصر.. ويطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالأقصى.. ويؤكد: تترتب عليها عواقب وخيمة


- رئيس المجلس الأوروبى: سأطلع الزعماء الأوروبيين على نتائج مباحثاتى مع السيسى

- السيسى: اتفقت مع رئيس المجلس الأوروبى على ضخ المزيد من الاستثمارات بمصر


- رئيس المجلس الأوربى: بحثت مع الرئيس السيسى أزمة اللاجئين


- السيسى يبحث مع رئيس المجلس الأوروبى قضية تدفق اللاجئين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة