النواب يستغلون توقف الجلسات ويرفعون شعار "مفيش إجازة".. طارق رضوان: أحضر بدائرتى وأعيد ترتيب أوراقى.. سليمان العميرى ينظم لقاءات مع الأهالى وندوات مع الشباب.. و تامر عبد القادر: المواطنون لهم حق علينا

الجمعة، 11 مارس 2016 06:40 ص
النواب يستغلون توقف الجلسات ويرفعون شعار "مفيش إجازة".. طارق رضوان: أحضر بدائرتى وأعيد ترتيب أوراقى.. سليمان العميرى ينظم لقاءات مع الأهالى وندوات مع الشباب.. و تامر عبد القادر: المواطنون لهم حق علينا مجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغل عدد من أعضاء مجلس النواب فترة التوقفات الكبيرة للجلسات العامة، والتى تزيد عن 18 يوما، ونزحوا إلى دوائرهم من أجل لقاء المواطنين وعقد مؤتمرات، لمعرفة ما جد من مشاكل، وإعادة ترتيب أوراقهم على حد قول بعضهم لمواجهة الحكومة بها.

النائب عاطف مخاليف: التوقفات كثيرة وغير مرغوب بها ولقاءات مع الشباب يوميا


عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، قال إن فترة توقف الجلسات 18 يومًا أمر غير مرغوب فيه، وتأتى فى وقت يتهم الإعلام البرلمان بالتباطؤ والتكاسل فى أداء عمله.

وأضاف مخاليف فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه منذ عقد أولى الجلسات فى 10 يناير الماضى وحتى الآن، لم تُشَكَّل اللجان بسبب القرارات بقوانين التى صدرت فى غياب المجلس، ثم تشكيل اللائحة الداخلية، ثم انتظار إعادة الصياغة من قِبَل مجلس الدولة لتشكيل اللجان النوعية.

وأشار مخاليف إلى أنه سيستغل فترة التوقف هذه فى عقد لقاءات مع أهالى دائرته، للوقوف على أهم المشاكل والقضايا التى يعانى منها المواطنين، وأهمها مرضى فيروس "سى" وتوفير العلاج الخاص بهم، وتهالك وتدهور شبكتى الطرق والصرف الصحى، ومخاطبة الجهات المسئولة من أجل وضع خطة للنهوض بذلك، وعرض مشروعات القوانين التى سيتقدم بها تحت القبة من أجل أن يعرف المواطنين أنه نائب خدمى وتشريعى فى نفس الوقت، ولديه خطة للقضاء على المشاكل.

النائب طارق رضوان: أحضر وسط أبناء دائرتى وأعيد ترتيب أوراقى مرة أخرى


وقال طارق رضوان، عضو مجلس النواب، إنه بدأ بالفعل فى تنظيم عدد من الجولات فى دائرته، لمعرفة المشاكل التى لم يتخذ فيها إجراءات، ومواجهة المسئولين بها مرة أخرى.

وتابع رضوان، أن فترة التوقف هذه تُعَد فرصة جيدة للنواب جميعهم، لأنه فيما بعد لن يكون هناك توقف بهذه المدة، ولهذا عليهم أن يدرسوا جيدا المشاكل والقضايا التى تعانى منها دوائرهم، وإعادة ترتيب أوراقهم، وتجهيز ما سيتم عرضه من طلبات على الوزراء، لحين الحصول على الأدوات البرلمانية، لافتًا إلى أن المستشفى المركزى فى دائرة مركز دار السلام بسوهاج والتعليم والصرف الصحى أهم المشاكل التى تعانى منها دائرته.

سليمان العميرى ينظم لقاءات مع الأهالى ويعقد ندوات مع الشباب


وأوضح سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمطروح أنه سيستغل فترة التوقف فى تنظيم لقاءات وندوات مع الشباب، من أجل عرض البرنامج الانتخابى الذى وعدهم به، وما تم تنفيذه على أرض الواقع، وما تقدم به من طلبات إلى المسئولين.

وأشار العميرى، إلى أنه سيتقدم بكشف حساب شامل لأبناء دائرته، حصاد فترة عمل البرلمان منذ عقد أول جلسة وحتى فترة التوقف، وعرض جميع الطلبات التى تقدم بها للمسئولين.

محمد عمارة: "لازم أقعد مع المواطنين وأعرفهم إن فيه وزراء مابيشتغلوش"


وأكد محمد عمارة، عضو مجلس النواب بالبحيرة، معاناته بسبب عدم تنفيذ أى من الطلبات التى تقدم بها إلى المسئولين، وجميعها خدمات مشروعة لأبناء دائرته خاصة بالبنية التحتية، ومع ذلك يوجد تجاهل تام من قِبَل بعض الوزراء.

واستطرد عمارة، أنه جَهَّزَ ملفًا خاصًا، سيعرضه على أبناء دائرته، يشمل جميع الطلبات الخاصة بهم من مشاكل، وقضايا، وطلبات إحاطة، واستجوابات، وغيرها، ليدركوا أن هناك تراخى من قِبَل بعض الوزراء، وأنه ينتظر تفعيل الأدوات البرلمانية ليستطيع مواجهة المسئولين بقوة وحزم.

أحمد سميح يؤكد تنظيم جولات يوميًا ولقاء أهالى الدائرة


وقال أحمد سميح، عضو مجلس النواب، إنه سيستغل فى التوقف فى تنظيم جولات ميدانية فى دائرته، وعقد لقاءات يوميًا للوقوف على أهم المشاكل والقضايا المستحدثة، وعرض ما تم إنجازه فى الفترة السابقة، على الرغم من عدم تفعيل الأدوات البرلمانية حتى الآن.

تامر عبد القادر: المواطنون لهم حق على من انتخبوهم ويجب لقائهم بشكل مستمر


وقال تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، إن المواطنين لهم حق على العضو الذى انتخبوه، ولهذا يجب أن يخصص لهم مساحة أسبوعيًا للقائهم، ومعرفة مشاكلهم، وتقديم حلولاً لأزماتهم، ولا يقتصر الأمر على طرح القضايا فقط، بل وضع الحلول ومواجهة المسئولين بها، ولهذا سوف ينظم جولات ميدانية، وعقد لقاءات مع أبناء دائرته، لإطلاعهم على ما أُنْجِزَ ومعرفة القضايا المستحدثة.


موضوعات متعلقة..



البرلمان يستغل توقف الجلسات ويشكل وفودًا لزيارة المناطق الحدودية.. هدفها الوقوف على مشاكل المواطنين وائتلاف دعم مصر يدعو للمشاركة..وعلاء عبد المنعم يؤكد أهمية التواصل المباشر مع الأهالى لمعرفة مطالبهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة