ختام مؤتمر المعهد القومى للأورام باستعراض أحدث أبحاث السرطان في العالم

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 10:23 م
ختام مؤتمر المعهد القومى للأورام باستعراض أحدث أبحاث السرطان في العالم مؤتمر المعهد القومى للأورام
كتبت أمل علام - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم مساء اليوم مؤتمر المعهد القومي للأورام بالقاهرة ، والذي جمع أكبر أطباء الأورام في مصر والعالم ، والذي عقد على مدى 3 أيام في الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر الجاري ، برئاسة الدكتور محمد لطيف عميد المعهد.

وبحضور 35 خبير أجنبى من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا ، وفرنسا ، واليابان ، متخصص فى مجال السرطان ، وباشتراك 3000 طبيب متخصص من مختلف الجامعات المصرية ،ومستشفيات القوات المسلحة.

وقال الدكتورعماد شاش أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومي للأورام ، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ، أن المؤتمر ناقش سرطان الثدي ، والكبد ، وسرطان الجهاز الهضمي، والرئة ، وسرطان الجهاز التناسلي للمرأة والرجل، وأورام الأنسجة الرغوة، وأورام الأطفال، موضحا أن المؤتمر أوصى بتوثيق العلاقات بين مراكز الأورام المختلفة والجامعات لرفع كفاءة الفريق الطبي للتعامل مع مريض الأورام.

من جانبه قال وائل زكريا أستاذ أورام الأطفال بالمعهد القومي للأورام، أنه تم استضافة الخبير الأجنبى نوبير جراف رئيس المجموعة الأوروبية لأورام الكلى فى الأطفال، وذلك من خلال الجلسة الخاصة بالأطفال ،وتم عرض أحدث البروتوكولات لعلاج أورام الكلى في الأطفال ومناقشة بعض الحالات المستعصية ، مشيرا إلى أنه تم مناقشة حالات أورام المخ ،والجهاز العصبي ،والذي ألقى محاضرة فيها الدكتور محمد البلتاجى أستاذ جراحة أورام المخ والأعصاب بطب قصر العينى.

وألقي الدكتور هشام عبد العظيم أستاذ علاج الأورام بالولايات المتحدة الأمريكية محاضرة عن  الجديد فى علاج سرطان الدم ، ومناقشة الحالات الصعبة المتعلقة بسرطان الدم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة