نقيب الصحفيين: قانون تداول المعلومات يحمى الدولة المصرية ويمنع الفبركة

الخميس، 21 ديسمبر 2017 02:11 م
نقيب الصحفيين: قانون تداول المعلومات يحمى الدولة المصرية ويمنع الفبركة عبد المحسن سلامة - نقيب الصحفيين
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المحسن سلامة رئيس مجلس ادرة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، إن تبنى المجلس الأعلى للإعلام مشروع قانون تداول المعلومات خطوة فى غاية الأهمية، مؤكدًا على أن هناك لغزًا يحيط بهذا القانون، حيث تشهد فترات زيادة الحديث عن تعديله ثم تختفى.

 

وأكد سلامة، على وجود إرادة حقيقة لإصدار القانون والفضل فى ذلك للرئيس عب الفتاح السيسى، مؤكدًا على أن الالتزام بالمهنية وقواعد العمل تحمى من الشطط.

 

وأضاف نقيب الصحفييين: "سنواجه التحدى الخطير الذى يواجه الصحافة والإعلام من خلال الالتزام بالمهنية وإلا أصبحت الصحافة كالسوشيال ميديا التى تتناول معلومات غير مدققة"، مشددًا على الجهود المبذول فى صياغة مشروع قانون تداول المعلومات، لافتًا إلى أنه سيتم عرضه على مجلس النقابة لدراسته وتسجيل ملاحظات النقابة عليه تمهيدا إرسالها للمجلس الأعلى للإعلام للأخذ بها.

 

وأوضح سلامة، أن الدستور ألزم بحرية تداول معلومات، قائلا: "نحتاج أن يصبح ذلك واقعا قائما مادام ذلك لن يضر الأمن القومى أو الأسرار العسكرية فلابد من معرفة مقتضيات الأمن القومى والأمور الاستراتيجية التى تتعلق بالسياسة العامة للدولة باعتبارها أولوية وطنية"، مستطردًا: "القانون ليس للصحفيين فقط وإنما للجميع، وإتاحة المعلومة سيقطع الطريق أمام الاجتهاد والفبركة التى سيقع صاحبها تحت طائلة القانون".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة