بالصور.. نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس للمرة الخامسة

الأحد، 14 مايو 2017 08:59 م
بالصور.. نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس للمرة الخامسة نادال
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإسباني رافايل نادال المصنف رابعا بأنه لا يقهر على الملاعب الترابية بفوزه على النمساوي دومينيك تييم الثامن 7-6 (10-8) و6-4 اليوم الأحد فى المباراة النهائية لدورة مدريد الدولية، ثالثة دورات الماسترز للألف نقطة فى كرة المضرب.

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (1)
 

والفوز هو الخامس عشر من أصل 15 مباراة خاضها الإسباني على الملاعب الترابية هذا الموسم، رافعا رصيده فى مدريد إلى 5 ألقاب بعدما سبق له التتويج باللقب أعوام 2005 و2010 و2013 و2014 (حل وصيفا أيضا أعوام 2009 و2011 و2015).

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (2)
 

ولم يكن فوز الإسباني سهلا على الإطلاق، إذ كان تييم منافسا شرسا لاسيما فى المجموعة الأولى التى امتدت لساعة و20 دقيقة قبل أن يحسمها نادال بشوط فاصل 10-8.

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (3)
 

وعلى غرار المجموعة الأولى، عانى نادال لحسم الثانية وإن كان بدرجة أقل، وكان فوزه مرة واحدة على إرسال منافسه كافيا للتقدم 5-2 ثم حسم المجموعة على ارساله 6-4 والمباراة فى ساعتين و18 دقيقة، رغم أن النمساوى حصل على فرصتين لإدراك التعادل 5-5 على ارسال ابن مايوركا لكن الأخير تدارك الموقف.

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (4)
 

وعادل نادال الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في دورات الماسترز بعد أن رفع رصيده الى 30 لقبا، ليصبح على المسافة ذاتها من الصربى نوفاك ديوكوفيتش الذى تنازل عن اللقب بخسارته فى نصف النهائى أمام منافسه الإسباني الذى يحتل المركز الأول حتى الآن فى السباق الى بطولة الماسترز التى تجمع فى نهاية الموسم أفضل ثمانية لاعبين خلال العام.

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (5)
 

وأضاف نادال (30 عاما) لقب مدريد الى تتويجه هذا الموسم بطلا لدورتى مونتى كارلو الفرنسية للماسترز وبرشلونة الإسبانية للمرة العاشرة فى مسيرته، ليتحضر بالتالى بأفضل طريقة لمحاولة الفوز بلقب بطولة رولان غاروس، ثانى بطولات الجراند سلام، للمرة العاشرة أيضا والأولى منذ 2014 حين توج بلقبه الكبير الثالث عشر والأخير في مسيرته.

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (6)
 

ورفع اللاعب الإسباني رصيده بالمجمل الى 72 لقبا من 107 مباريات نهائية، حارما فى الوقت ذاته تييم من إحراز لقبه الأول في دورات الماسترز، علما ان اللاعب النمساوي كان يخوض النهائي الأول له في هذه الدورات (كانت افضل نتيجة له قبل دورة مدريد وصوله الى ربع النهائي أربع مرات).

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (7)
 

وكانت مباراة الأحد بين نادال وتييم، اعادة لنهائي دورة برشلونة في 30 أبريل الماضي حين فاز الإسباني بمجموعتين، وهو حقق الأحد فوزه الرابع على منافسه النمسوي من أصل خمس مواجهات بينهما وحرم اللاعب البالغ 23 عاما والمصنف تاسعا عالميا من لقبه التاسع من أصل 13 مباراة نهائية.

نادال يتوج ببطولة مدريد للتنس (9)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة