وزير الرى يلتقى شباب الباحثين بالوزارة لدعم المشاركة فى المؤتمرات الدولية

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:18 ص
وزير الرى يلتقى شباب الباحثين بالوزارة لدعم المشاركة فى المؤتمرات الدولية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أول من أمس السبت، مجموعة من شباب الباحثين بالوزارة، وشهد اللقاء مناقشة كيفية تيسير ودعم الوزارة لمشاركتهم فى برامج البحث العلمى التى تتم بالتنسيق والتعاون مع جامعة "يانجزو" الصينية.

جدير بالذكر، أن الوزارة دعمت مشاركة شباب الباحثين بالوزارة فى تلك البرامج، وتم الحصول على منحة لنيل درجة الدكتوراة وأربعة منح للماجستير، وقد وجه الوزير نحو تقديم الوزارة كامل الدعم للباحثين، حتى يتمكنوا من إتمام تلك المنح بنجاح، جاء ذلك فى إطار دعم وزارة الموارد المائية والرى للكوادر الجديدة من الشباب بهدف إعداد ودعم وجود صف ثانٍ من القيادات تتوفر لديهم القدرة على تحمل المسؤولية فى المستقبل.

على جانب آخر، حضر الدكتور محمد عبد المنعم شحاتة، نائب رئيس اللجنة الدولية للرى والصرف اللقاء، وتمت مناقشة تشكيل مجموعة عمل للشبابYoung professional- ENCID والاتفاق على توسيع دائرة الاستفادة من تقنية webinar التى تشبه vedio conference ويمكن من خلالها تسهيل مشاركة شباب مصر فى المؤتمرات الدولية.

 ووجه الوزير فى نهاية اللقاء نحو قيام المركز الإقليمى للتدريب التابع للوزارة، بتنظيم برنامج للتدريب على البرنامج الرئاسى للشباب بصفة دورية بواقع أسبوع شهريا ولمدة أربعة أشهر حتى تتحقق الاستفادة منه لأكثر عدد من الشباب.

من جانبه، صرح الدكتور حسام الإمام، المتحدث الرسمى للوزارة، بأن الوزارة تعمل جاهدة على دعم العاملين بها فى كل التخصصات، من خلال المشاركة فى الدورات التدريبية، سواء الوطنية أو الإقليمية أو الدولية، إيمانا بأهمية وضرورة بناء قدرات العامين فى مجال تخصصهم.

وأفاد "الإمام" بأن الوزارة دعمت مشاركة عدد كبير من العاملين بها فى دورات تدريبية دولية من جميع قطاعات وهيئات الوزارة، بهدف دراسة خبرات الدول الأخرى فى مجال إدارة الموارد المائية، وما يتعلق بالمشاركة فى ورش عمل إقليمية خاصة بإدارة الموارد والمتطلبات المائية فى ظل تغير المناخ، كما تمت زيارة اليابان للتعرف على التجربة اليابانية فى مجال نظم إدارة أصول الرى، إضافة لمشاركات خاصة بالتعرف على استخدام النماذج الرياضية، والبيئة والصحة والسلامة المهنية، وشملت المشاركات دورات تدريبية وحضور مؤتمرات وفعاليات فى عدد من البلدان، مثل اليابان وهولندا وإسبانيا وتونس وكوريا وألمانيا وإيطاليا وتنزانيا وأوغندا.

وبلغ عدد المشاركين فى دورات تدريبية فى الفترة من مارس 2016 حتى يونيو 2017، حوالى 97 من مصلحة الرى، و60 من المركز القومى لبحوث المياه، و30 من قطاع مياه النيل، و29 من قطاع التخطيط، و24 من هيئة الصرف، و10 من ديوان الوزارة، و9 من مصلحة الميكانيكا والكهرباء وقطاع التدريب، و5 من هيئة حماية الشواطئ، و4 من هيئة المساحة، وفرد واحد من هيئة السد العالى، بإجمالى حوالى 269 مشارك.

وفى سياق متصل، أوضح المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن الوزير شدد على عقد ندوة عقب المشاركة فى أية فعالية دولية، يتم فيها تقديم المادة العلمية والخبرات التى تم اكتسابها والتعرف عليها خلال المشاركة، حتى يتم نقل تلك الخبرات إلى أكبر عدد من العاملين بالوزارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة