مصورون من 40 بلدا يتنافسون للحصول على جائزة "ستينين"

الخميس، 01 فبراير 2018 10:09 ص
مصورون من 40 بلدا يتنافسون للحصول على جائزة "ستينين" مسابقة ستينين للتصوير تستمر فى تلقى الطلبات
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفى التى أنشأتها وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية لليونسكو، بالاطلاع على الأعمال المشاركة فى المسابقة، حيث تلقى منظمو المسابقة فى الشهر الأول من فتح باب المشاركة، أكثر من 1000 صورة من أربعين بلداً حول العالم.

 

وبحسب بيان صادر عن اللجنة المنظمة للمسابقة، اليوم الخميس، فإن عدد المتقدمين بأعمالهم للمشاركة فى المسابقة ضعف ما كان عليه خلال نفس الفترة من العام الماضى، ما يوضح أن المنافسة من أجل المراتب الأولى سوف تصل إلى مستوى جديد.

 

يستمر قبول طلبات المسابقة على الموقع stenincontest.com.. ويتم قبول أعمال المشاركين المصورين الصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 34 عاماً مع الإشارة إلى أن حملة قبول الطلبات سوف تستمر حتى 28 فبراير 2018، يشار إلى أن المسابقة تعتبر المنصة الوحيدة فى روسيا التى تساهم فى الكشف عن أسماء جديدة فى مجال التصوير الصحفى الدولى، وتعمل على صياغة معايير الجودة للتصوير الوثائقى، ويعد الهدف من المسابقة هو دعم المصورين الشباب وفتح الطريق لهم إلى عالم التصوير الفوتوغرافى الكبير.

 

وأصبح المصورين الصحفيين من روسيا والهند وكينيا وبنجلاديش وفلسطين وصربيا وتركيا والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وإيران وماليزيا وجنوب افريقيا والصين وبيلاروسيا ومولدوفا وكازاخستان الأكثر نشاطاً، حيث قدم ممثلو هذه الدول أكبر عدد من الأعمال للمشاركة فى هذه المسابقة، ومعظم الأعمال هى عن التقارير الإخبارية، وكذلك اللوحات ذات الطابع العرقى وصور الأشخاص، حيث يختبر المتسابقون العديد من التقنيات فى مختلف الفئات.

 

وسوف يتنافس المشاركون فى عام 2018 للحصول على المراتب الأولى ضمن أربع فئات: "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبى" و"لوحة بطل من زماننا"، وقد تمت زيادة عدد الأعمال فى كل فئة فى هذا العام إلى ثلاثة أعمال، ما يتيح للمصورين الشباب المزيد من الفرص لإثبات مهارتهم المهنية.

 

حظيت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفى 2017 بدعم من كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمعات التصوير الصحفى، ومن بين شركاء بعض الفئات كانت هناك مجموعة شانجهاى الإعلامية المتحدة وشبكة قناة الميادين، وكذلك واحدة من أكبر المنظمات الإنسانية فى العالم وهى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

يدعم المسابقة من الشركاء المحليين فى صناعة المعلومات: بوابة للمعلومات والأخبار Vesti.Ru، قناة حكومية روسية "روسيا-الثقافة"، بوابة للمعلومات والأخبار KP.ru، بوابة المعلومات "جوردوم"، بوابة Russian Photo. ويدعم المسابقة الشركاء الدولية فى صناعة المعلومات: وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة الأنباء Askanews، شركة للإعلام القابضة Independent Media، وكالة الأنباء Notimex، وكالة الأنباء ANA، قناة تلفزيونية وبوابة RT، The Royal Photographic Society،Shanghai United Media Group (SUMG).

 

ويدعم المسابقة من الشركاء الدوليين فى صناعة المعلومات: موقع وصحيفة اليوم السابع، وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة الأنباء Askanews، شركة للإعلام القابضةIndependent Media ، وكالة الأنباء Notimex، وكالة الأنباء ANA، قناة تلفزيونية وبوابة RT، The Royal Photographic Society،Shanghai United Media Group (SUMG)، قناة المنصات الإخبارية الدولية المتعددة TeleSUR، جريدة وبوابة China Daily، مجلة Frontline، وكالة الانباء الفلبينية ((PNA،  بوابة The Paper، والشركاء الفرعيين في صناعة المعلومات: أكاديمية الصور، وكالة جيوفوتو، بوابة Photo-study.ru، اتحاد موسكو للصحفيين، مدرسة الفنون البصرية، واتحاد المصورين الروسي، وكالة الأنباء YOungJOurnalists ومهرجانان PhotoVisa.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة