صحة الدقهلية تعقد ندوة حول أساسيات ترصد الأمراض المعدية والإجراءات الوقائية

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 07:04 م
صحة الدقهلية تعقد ندوة حول أساسيات ترصد الأمراض المعدية والإجراءات الوقائية جانب من حلقة العمل
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، حلقة عمل حول أساسيات ترصد الأمراض المعدية والإجراءات الوقائية اللازمة، بحضور فريق الإدارة العامة للوبائيات والترصد بوزارة الصحة، والدكتورة هناء أبو السعود مدير عام الإدارة العامة للوبائيات والترصد، وذلك لمده ثلاثه أيام من 23 وحتى 25/12/2019.

كما حضر فريق إدارة الأمراض المعدية والترصد بالمديرية و مسئولى الترصد بالإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والجامعة والتأمين الصحى.

وأكد مكى على ضرورة تنشيط منظومة الترصد بالمحافظة على جميع المستويات سواء المستشفيات الحكومية أو الجامعية و العمل فى الفترة القادمة على إضافة المستشفيات الخاصة ضمن منظومة الترصد، وذلك لرفع كفاءة العمل والوصول لجميع الحالات المشتبه بإصابتها بأى مرض من الأمراض المعدية، والحفاظ على صحه جميع المواطنين بمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان، للارتقاء بمنظومة ترصد الأمراض المعدية، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقايه منها، و نظرا لأهمية الترصد فى الاكتشاف المبكر للأمراض المعدية ودور ذلك فى التقليل من مضاعفات الأمراض ومعدلات الوفاة وزيادة فرص الشفاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة