نائب بالشيوخ عن "التنسيقية" يقترح تأسيس المجموعة الثقافية للنهوض بالوعى الشعبى

السبت، 13 نوفمبر 2021 03:35 م
نائب بالشيوخ عن "التنسيقية" يقترح تأسيس المجموعة الثقافية للنهوض بالوعى الشعبى عمرو عزت
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا النائب عمرو عزت حجاج عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تأسيس ما أسماه المجموعة الوزارية الثقافية للنهوض بالوعى الجمعى الشعبى، على غرار وزارات المجموعة الاقتصادية المعنية بالنهوض الاقتصادى للدولة المصرية.

وأشاد "عزت" في تصريحات لـ"اليوم السابع"، بجهود وزارة الثقافة، مؤكدا أن وزارة الثقافة تبذل مجهودات كبيرة من أجل النهوض بالوعى وتعزيز المواطنة والمساواة، لكننا لدينا إشكالية كبيرة تتمثل في أن هناك وزارات تعمل على النهوض بالوعي لكنها تعمل بالتقاطع لا بالتكامل.

وأوضح أن تأسيس المجموعة الثقافية تتمثل في اشتراك وزارات الثقافة والتعليم والأوقاف وغيرهم من الوزرات المعنية بالمعرفة، في مشروع متكامل للعمل بالوعى الجمعي المصري، مؤكدا أن وجود هذه المجموعة سيقضى على السلبيات التي قد تحدث لعدم وجود تنسيق بين هذه الوزارات في قضية الوعي التى من أهم القضايا خلال المرحلة الحالية.

وعقدت لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ اجتماعا الأسبوع الماضى بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم لعرض خطة وزارة الثقافة، ورحب محمود مسلم رئيس اللجنة بالوزيرة ومسئولى الوزارة، متمنيا الأيام المقبل تشهد تعاون بين اللجنة وبين وزارة الثقافة.

وأشار إلى أن أهم شيء فى المشهد الآن الاهتمام بالثقافة وهو الأمر الذى يتحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن الرئيس السيسي دائما يتكلم عن قضية الوعى والاهتمام بقضية الثقافة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة