أكرم القصاص: مصر قدمت مبادرات وبدائل لمواجهة التغيرات المناخية

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 10:43 م
أكرم القصاص: مصر قدمت مبادرات وبدائل لمواجهة التغيرات المناخية أكرم القصاص
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن نجاح قمة المناخ بشرم الشيخ نجاح للدولة، مشيرا إلى أن قيادة الدولة تعمل بجد وإخلاص حيث أن العمل ضاعف من الثقة الدولية لها، موضحا أن الرئيس السيسى أخذ قمة المناخ بجدية وبخطورة التأثيرات المناخية على عاتقه. 
 
أضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، أن عدد الحضور الكبير بمؤتمر قمة المناخ لم يأتى مجاملة من الدول ولكن بدافع من بلادهم ومؤسساتهم الذين اكتشفوا جدية الأمر وأنه خطر.
 
وأشار إلى أن الرئيس جو بايدن شعر بأهمية وخطورة التغيرات المناخية، لأنهم مسئولون عن هذا الخطر، موضحا أن مصر قدمت مبادرات وبدائل لمواجهة التغيرات المناخية، مؤكدا أن النجاح كان موضوعيا وليس شكليا.
 
ولفت إلى أن الرئيس السيسى حرص على أن يستعرض تصور مصر لحقوق الإنسان والاستراتيجية الشاملة لهذه الحقوق، وأوضح أن تصريحات رئيس مجلس النواب الأمريكى كانت مهمة.
 
وأكد أن بعض الناس التى كانت لديها تحليلات خاطئة ربما ستعيد النظر بعد زيارة بايدن لمصر، موضحا أن الشعب المصرى لديه درجة وعية كبيرة، والرئيس السيسى يوجه دائما الشكر للشعب المصرى .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة