وفرت الوقت والجهد للمواطنين.. المجمعات الحكومية لـ"حياة كريمة" تخدم 500 ألف نسمة من أهالى أبو تشت بقنا.. إنشاء مجمع قرية بخانس بتكلفة 13 مليون جنيه ومجمع خدمات زراعية بـ6 ملايين يخدم 76 ألف مواطن.. صور

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 11:00 م
وفرت الوقت والجهد للمواطنين.. المجمعات الحكومية لـ"حياة كريمة" تخدم 500 ألف نسمة من أهالى أبو تشت بقنا.. إنشاء مجمع قرية بخانس بتكلفة 13 مليون جنيه ومجمع خدمات زراعية بـ6 ملايين يخدم 76 ألف مواطن.. صور مجمع خدمات زراعية
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إنشاء مجمع زراعى بقرية أبوشوشة يخدم 140 ألف مواطن


المجمعات الحكومية فكرة حياة كريمة التى جمعت شمل المواطن وإنجاز مصالحه فى مكان واحد بقريته بدلًا من الذهاب إلى أماكن تبعد عشرات الكيلو مترات فى المدن، ليجد أصحاب القرى أنفسهم يترددون على مجمع بالقرب من منازلهم ويوفر الوقت والجهد الذى كان يبذل فى السابق، وهى فكرة لأول مرة فى قرى صعيد مصر دشنتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة وأنجزت عشرات المجمعات الحكومية فى محافظة قنا، ومنها مركز أبوتشت الذى أنهى عدد كبير من تلك المجمعات وبدأت العمل فيها بشكل رسمي.

وتستهدف حياة كريمة تنفيذ 217 مشروع فى مختلف القطاعات الخدمية بمركز أبوتشت تشمل "5 مجمعات خدمات حكومية بنسبة تنفيذ 100٪، 5 مجمعات زراعية بنسبة تنفيذ 100%، 9 مراكز شباب ورياضة بنسبة تنفيذ 100٪، 13 وحدة تضامن اجتماعى بنسبة تنفيذ 87%، 32 وحدة صحية بنسبة تنفيذ 88٪، 56 مشروع صرف صحى بنسبة تنفيذ 42٪، 32 مشروع مياه شرب بنسبة تنفيذ 67%، 33 مشروع كهرباء بنسبة تنفيذ 55٪، 32 مشروع فى قطاع الطرق لم يتم البدء فى تنفيذها لحين الانتهاء من مشروعات البنية التحتية أولا"، ويستفيد من هذه المشروعات 503 ألف مواطن موزعين على 5 قرى رئيسية و182 تابع.


أنشأت حياة كريمة فى قرية قصير بخانس مجمع خدمات مقام على مساحة 420 م، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، سجل مدنى، شهر عقارى، مكتب بريد، وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب تموين"، بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 13.5مليون جنيه، وسوف يخدم حوالى 67 ألف مواطن من أهالى القرية، ويجرى تدريب الموظفين المقرر عملهم بالمجمع، ومن المقرر تسليمه للجهات المختصة تمهيدا لبدء التشغيل التجريبى به، كما سوف يسهم فى إنهاء معاناة سكان القرى فى الحصول على الخدمات، ويفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمى والحصول على الخدمة بسهولة ويسر.

 وفى نفس القرية أنشأت مجمع الخدمات الزراعية، والذى تم الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات به، والمقام على مساحة 330 م، ويتكون من طابقين، ويشمل " وحدة بيطرية، جمعية تعاونية زراعية، مركز إرشاد"، طبقا للنموذج 2 الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بتكلفة مالية تصل إلى 6.7 مليون جنيه، ويخدم حوالى 67 الف مواطن من أهالى القرية.


وفى قرية القارة التابعة بمركز أبوتشت أقيم مجمع خدمات حكومية على مساحة 450 م، والذى تم الانتهاء من تنفيذه بالكامل، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، مكتب سجل مدنى، مكتب شهر عقارى، مكتب بريد، مكتب تموين، مجلس محلى، وحدة محلية، وحدة تضامن اجتماعى"، ومجمع للخدمات الزراعية يقع على مساحة 330 م، وتم إنشائه طبقا للنموذج 2 الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث يتكون من طابقين ويشمل "وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد".

 وفى قرية أبوشوشة تم إنشاء مجمع الخدمات الحكومية الذى يقع على مساحة 420م، ويتكون من 3 طوابق بتكلفة ماليه تصل إلى 13 مليون و 517 الف جنيه، بنسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات وصلت إلى 100%، ويضم " وحدة محلية، مجلس محلى، مكتب بريد، شهر عقارى، سجل مدنى، وحدة تضامن اجتماعى، مركز تكنولوجى، مكتب تموين "، وهو ما يساهم فى دعم ملف التحول الرقمي، وتوفير عناء انتقال المواطنين إلى المدن لتلقى الخدمات، من خلال الوصول بالخدمة إلى المواطن، ومجمع الخدمات الزراعية، يقع على مساحة 330م، و الذى يضم "جمعية زراعية، ومكتب إرشاد زراعى، وحدة بيطرية"، بتكلفة مالية تصل إلى 6 ملايين و 712 الف جنيه، سوف يقدمان خدماتهما المختلفة لأكثر من 140 الف مواطن من أهالى قرية أبوشوشة.

 

 

 

مجمع أبوشوشة
مجمع أبوشوشة

 

مجمع خدمات بقرية بخانس
مجمع خدمات بقرية بخانس

 

 

مجمع خدمات زراعية
مجمع خدمات زراعية

 

 

مجمعات خدمات
مجمعات خدمات

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة