سؤال عن أزمة لاجئى أوكرانيا يثير ضحك نائبة بايدن ورئيس بولندا "فيديو"

الجمعة، 11 مارس 2022 07:53 م
سؤال عن أزمة لاجئى أوكرانيا يثير ضحك نائبة بايدن ورئيس بولندا "فيديو" كامالا هاريس نائبة بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس البولندى اندرى دودا خلال زيارتها للعاصمة البولندية وارسو لمناقشة آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية عن قرب، وفقا لشبكة سى أن ان.

خلال المؤتمر، وجه سؤالا للرئيس البولندى ونائبة الرئيس الأمريكى عن ازمة اللاجئين الأوكرانيين فى ظل نزوح مئات الألاف منهم مع استمرار الضربات الروسية وأثار رد فعلهما موجة من الانتقادات حيث دخل كلاهما فى نوبة من "الضحك الهيستيرى”.

سالت إحدى الصحفيات فى المؤتمر قائلة: "أريد أن أسألك عن تقارير نقلها زميل لى هنا فى بولندا تحدث مؤخرا مع عمدة أكبر بلدة حدودية والذى قال له أن نظام اللجوء غير مستقر وغير محضر لذلك -فى إشارة إلى الاعداد الكبيرة التى يستقبلها من لاجئى أوكرانيا- وانه سينهار ويمكنه (النظام) العمل لأسبوعين ولكن ليس بلا نهاية"

وأكملت سؤالها: "أتساءل أن كانت الولايات المتحدة ستقوم بأمور تفصيلية أخرى لبناء هيكل دائم وإن كانت الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لتحضير مكان للاجئين الأوكرانيين؟"

ثم نقلت السؤال للرئيس البولندى قائلة: "وللرئيس دودا اريد أن أعلم إذا أن كنت تعتقد وإن كنت قد طلبت من أمريكا استقبال المزيد من اللاجئين؟".

وأعقب حديث المراسلة لحظات صمت نظر فيها كلا المسؤولين لبعضهما البعض قبل أن تقول هاريس: "حسنا.. الصديق الحاجة هو صديق حقيقى” قبل أن تبدأ بالضحك.

وخلال المؤتمر الصحفى قالت هاريس: "ليس لدى أدنى شك فى أن عيون العالم تتجه إلى هذه الحرب وما فعلته روسيا فيما يتعلق بهذا العدوان وهذه الفظائع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة