كرم الشراقوة فى رمضان.. أهالي النخاس عازمين ركاب قطار طنطا على مكرونة وفراخ

الأحد، 24 أبريل 2022 08:30 م
كرم الشراقوة فى رمضان.. أهالي النخاس عازمين ركاب قطار طنطا على مكرونة وفراخ توزيع الوجبات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا بعنوان، كرم الشراقوة مكمل لآخر رمضان.. أهالى النخاس عازمين ركاب قطار طنطا على مكرونة وفراخ، وذلك من قرية النخاس بالشرقية.

 

 

شارك اليوم السابع كرم الشراقوة وشباب أهالى قرية النخاس التابعة لمركز الزقازيق، والذى يصادف مرور قطار طنطا وقت آذان المغرب يوميا ومع آذان المغرب خرج أهالى بوجبات ساخنة أعدها المطبخ الخيرى، قام كل مجموعة بالصعود لعربة للقطار وتسليم الركاب وحبه إفطار، يقول المشاركين أن اسعد لحظات هى سماع دعوة صائم.

 

و يقول اسلام عطية، أن هذا السنه الثالثة على التوالى، إلى أن الخير من كل الاهالى القرية والقرى المجاورة، معربا عن شكره للاطفال الذين يحرصون على مشاركة بالرغم من انهم صائمين ايضا، قائلا : أن هؤلاء هم من يستكملون المسيرة.

 

يذكر أن عرف عن أهالى الشرقية مقولة "الشراقوة عزموا القطار "، فى إشارة إلى كرمهم، والتى اصبحت عادة متوارثة من جيل إلى حيل، بدات مع واقعة حدثت بالفعل فى شهر رمضان عام 1917م حيث كان أحد القطارات يمر على قرية أكياد بمركز فاقوس وتعطل القطار، وقت قرآن المغرب، فما كان من أهل هذه القرية إلا أن قاموا بإحضار إفطارهم من منازلهم وأسرهم وذهبوا لمكان تعطل القطار وقاموا بإنزال ركاب القطار الصائمين وتناولوا الافطار سويا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة