قناة الحياة تواصل تغطية مهرجان القلعة للموسيقى.. رئيس المهرجان: نقدم برنامجا مميزا بشكل مكثف ومتوازن.. الفنانة تانيا قسيس: أقدم لأول مرة أغنيتين باللهجة المصرية.. والمايسترو علاء عبد السلام: وصلنا لمرحلة الكمال

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 11:00 م
قناة الحياة تواصل تغطية مهرجان القلعة للموسيقى.. رئيس المهرجان: نقدم برنامجا مميزا بشكل مكثف ومتوازن.. الفنانة تانيا قسيس: أقدم لأول مرة أغنيتين باللهجة المصرية.. والمايسترو علاء عبد السلام: وصلنا لمرحلة الكمال مهرجان القلعة
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت قناة "الحياة" ردود فعل الجمهور الذى يشهد مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى ثامن أيامه فى دورته الـ30، حيث قال أحد الحضور بالمهرجان: "إن هناك اختلافا كبيرا فى التنظيم عن الأعوام السابقة".

وأضاف آخر أن قناة الحياة جميلة فى تقديم الحفل، وفى شكل التغطية، كما أن المهرجان متنوع والكل يحضر ويشارك وليس مقتصر على فئة معينة، كما أن عددا كبيرا من النجوم يحضرون ليقدموا بالحفل أغانيهم بأسعار رمزية تناسب الجميع.

وعبر الجمهور عن سعادته بالمهرجان، موجها شكره لقناة الحياة لتصويرها الأماكن الأثرية بشكل جميل ليرى العالم أننا أفضل وأجمل مكان فى العالم.

وقالت الفنانة اللبنانية تانيا قسيس: "علاقتى مع الجمهور المصرى كبيرة وأحب متابعاته لفنى، وتعليقاته على السوشيال ميديا، وسأقدم له أغانى جديدة وأغنيتين باللهجة المصرية لأول مرة بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى ثامن أيامه فى دورته الـ 30".

وأضافت خلال لقائها قناة الحياة: "سعيدة أن يكون معى الأوكسترا العازفين المصريين، وبتعاونى مع الملحن الكبير عمرو مصطفى، أما عن الجمهور المصرى فهو بالنسبة لى يعنينى الذوق والموسيقى الحلوة وبيحب لبنان".

وأشارت إلى أنها ستقدم أغانى منها "حكايتك فيا، هعمل إيه"، مضيفة: "سأفتتح الحفل بأغنية جايين على مصر، وأقول للجمهور المصرى: "شكرا كتير وكل الحب لكم وأتمنى يعجبكم ما سأقدمه اليوم على المسرح".

بدوره قال الدكتور علاء عبد السلام، الأستاذ بكلية التربية الموسيقية، والمايسترو بدار الأوبرا المصرية، إن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء فى ثامن أيامه فى دورته الـ30 أصبح له اسم كبير بتنظيمه، وبحضوره بوجود قناة الحياة، وتواجد إعلامى كبير جدا، فهو مختلف ووصلنا لمرحلة الكمال، بوجود وزارة الآثار والثقافة والداخلية والجمهور، والمهرجان والتنظيم.

وأضاف خلال لقائه قناة الحياة: "هذا المكان يدل على أننا فى عبق تاريخ بالقاهرة الفاطمية القلعة والدرب الأحمر، والذى يحضر إليه الأسر للاستمتاع وتعليم ابناءهم تاريخ بلدهم".

وأكد الدكتور علاء عبد السلام أن التنوع فى المهرجان كـ بستان ملىء بالورد والزهور، وبه كل أنواع الفنون، منها غناء عربى أصيل إنشاد دينى، موسيقى بحتة، وعمر خيرت، وما حدث فى القلعة يشبه عصر البارون والعصر الكلاسيكى، موضحا أن الجمهور الذى يحضر معظمه عائلات وليس فئة معينة.

وأوضح أنه لدينا مواهب كثيرة تحتاج للدعم، متسائلا لما لم نخرج هذه المواهب فى المهرجان، وأن يحدث احتكاك ما بين المطربين الكبار ليعطوهم ثقة، بالإضافة إلى أنه لا يوجد مسرح يحوى هذا العدد الكبير.

وأشار الدكتور علاء عبد السلام إلى أن نجوم المهرجان أصدقائى، وكنت أتمنى أن أرى سميرة سعيد، والفنان محمد ثروت صوت مصر، ربنا يعطيه الصحة ويشفيه.

وأكد أن ظهور الإنشاد الدينى فى المهرجان أساس الغناء العربى، فأم كلثوم والدها شيخ وكانت حافظة للقرآن، وعبدالوهاب كذلك، موضحا أنه عندما كان لدينا إنشاد دينى قوى كنا نجد مطرب قوى، وكنت أتمنى ألا يوجد الشيخ ياسين التهامى فقط، وألف مبروك علينا المهرجان.

فيما أكد الدكتور مجدى صابر رئيس مهرجان القلعة، أن برنامج مهرجان القلعة مميز للغاية هذا العام وهو مكثف ومتوازن، وشهد إقبالا كبيرا من جانب الجمهور.

وأضاف رئيس مهرجان القلعة، خلال برنامج آخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن هناك تعاونا دائما مع وزارة الداخلية لتنظيم وتأمين المهرجان.

وتابع رئيس مهرجان القلعة: "تم إجراء عدة مهرجانات في عدة محافظات خلال الفترة الماضية"، موضحا أن مهرجان القلعة هذا العام شهد إقبالا كبيرا وسط إشادة من الحضور بالتنظيم والفقرات ويشارك عدد كبير من الجمهور، مستطردا: "مشاركون في عدة فعاليات مع وزارة الثقافة حتى يشارك الجمهور الرائع" .

وبدأت فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، يوم الأربعاء الماضي الموافق 17 أغسطس، على مسرح المحكى، التي تستمر حتى يوم 31 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يشارك في إحياء فعاليات الدورة الـ 30 من مهرجان القلعة، كل من أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم، وعدد من الفنانين منهم، علي الحجار، نوال الزغبي، مدحت صالح، مصطفى حجاج، وغيرها بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة