أكرم القصاص: مصر خاضت حروبا دبلوماسية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة

السبت، 25 نوفمبر 2023 11:58 ص
أكرم القصاص: مصر خاضت حروبا دبلوماسية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن الدولة المصرية تحافظ على أمنها القومي من خلال الخطوط الحمراء، متابعا: "مصر تمتلك قوة الردع، والجيش المصري من أقوي جيوش المنطقة، وهو جيش رشيد يحمي ولا يعتدي ولا يهدد ولا يتدخل.. ومصر كان عندها رؤية واضحة مبكرة".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولي: "الدولة المصرية حذرت مبكرا من خطورة الجماعات الإرهابية مثل داعش وغيرها"، لافتا إلى أن الدولة المصرية تعمل على جميع الاتجاهات من خلال حروب سياسية ودبلوماسية وصولا إلى إدخال المساعدات الإنسانية وتغيير وجهة النظر الأوروبية، وتابعنا زيارة رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا والتصريحات التي أغضبت الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "من حق مصر وضع خطوط حمراء واضحة من أجل حماية الأمن القومي للدولة.. والرئيس السيسي لم يفوت فرصة، وأكد على ضرورة وجود دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومها الثانى، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة