واجهت مخطط التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.. جهود مصر خلال أزمة غزة.. فيديو

الخميس، 09 نوفمبر 2023 12:00 ص
واجهت مخطط التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.. جهود مصر خلال أزمة غزة.. فيديو الدور المصرى الأكثر فاعلية فى غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع مرت على العدوان الإسرائيلى المستعر الذى لايزال حتى اليوم يواصل قصف المستشفيات والمدارس وترويع المدنيين وقتل الأطفال والنساء، وفى خضم هذه الحرب يظل الدور المصرى الأكثر فاعلية فى هذه الأحداث من خلال جهود وتحركات على مختلف الأصعدة السياسية والإنسانية من أجل حقن الدماء الفلسطينية.

وفى إطار الحلول السياسية وضعت مصر خارطة طريق من خلال مؤتمر القاهرة للسلام 2023، وأعلنت عن رؤيتها التى تستهدف حلًا عادلًا وشاملًا يضمن الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط من خلال إقامة دولة فلسطينية على خطوط  الرابع من يونيو1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وهى رؤية أجهضت من خلالها المخططات الغربية  التى تنحاز لإسرائيل، وتستهدف استبعاد غزة من سيناريو حل الدولتين وتخطط لاستبعاد فصائل فلسطينية معينة من المشهد وإقصائها.

ووضعت القاهرة أيضا خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية الحالية وإحياء مسار السلام من خلال عدة محاور تبدأ بالتدفق الكامل والآمن للمساعدات الإنسانية لأهل غزة ثم التفاوض حول التهدئة ووقف إطلاق النار.

ثم البدء العاجل فى مفاوضات لإحياء عملية السلام وصولًا لإعمال  حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.,

وأعلنت مصر بشكل واضح أن التهجير القسرى  للفلسطينيين مرفوض، وأن محاولات تصفية القضية  الفلسطينية مرفوضة، وأن تصدير الأزمة لمصر  هو خط أحمر غير قابل للنقاش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة