أكرم القصاص: الأبحاث الاجتماعية لها دور كبير فى مساعدة الأسر الأولى بالرعاية

السبت، 18 فبراير 2023 06:01 م
أكرم القصاص: الأبحاث الاجتماعية لها دور كبير فى مساعدة الأسر الأولى بالرعاية الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، هناك أكثر من 50 ألف جمعية أو منظمة كل منها تعمل بشكل فردى، وجاء التحالف الوطنى لتوحيد جهود الجميع لتقديم الدعم والمساندة للأسر الأولى بالرعاية وجمع قاعدة معلومات أكثر عن هذه الأسر ووصول الدعم لأصحابها بشكل واضح. 
 
وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن التحالف الوطنى يقدم إيضا مشروعات ودعم للأسر بإقامة مشروعات يدوية أو منزلية، لافتا إلى أن العمل الخيرى أو الأهلى دائما يخاف من ألا يصل الدعم لأصحابه، موضحا أن التحالف لديه قاعدة معلومات للتعامل معها للوصول للمستحقين فى أسرع وقت.
 
وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أن عددا كبيرا من الشباب أصبح ينجذب إلى هذا النوع من العمل الخيرى أو المساعدة، لافتا إلى أن عددا كبيرا من الشباب يكون لديه استعداد للعمل الخيرى فهم محل ثقة وقدرة على توصيل صوت الأولى بالرعاية للتحالف، موضحا أن فكرة عمل البحث الاجتماعى مهمة من خلالها يستطيع الشباب تقديم خدمة أسرع.
 
أوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن الصعيد يحظى باهتمام كبير فى التنمية ومبادرة حياة كريمة والتحالف الوطنى وأصبح هناك توزيع عادل للخدمات والاهتمامات بين الشمال والجنوب، لافتا إلى أن أهم ما فى التحالف والمنظمات الأهلية أنها تقدم أدوات للتنمية من مشروعات صغيرة واسر منتجة بجانب خدمات المرافق والصرف وغيره.
 
وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص أن هناك الكثير من المواطنين يتواصلون مباشرة مع التحالف الوطنى ويجدون سرعة استجابة، مما يشجع على انضمام عدد أكبر من المنظمات يقدمون بدوهم خدمات أوسع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة