عم فاروق 45 عاما فى تجهيز أطباق الفاكهة وتقديمها للصائمين بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى.. يشتري الأصناف من الشادر على نفقته الخاصة.. ويحرص على تجهيز الأطباق بنفسه وتوزيعها وقت الإفطار.. صور

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 04:00 ص
عم فاروق 45 عاما فى تجهيز أطباق الفاكهة وتقديمها للصائمين بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى.. يشتري الأصناف من الشادر على نفقته الخاصة.. ويحرص على تجهيز الأطباق بنفسه وتوزيعها وقت الإفطار.. صور العم فاروق 45 عامًا في تجهيز أطباق الفاكهة وتقديمها للصائمين
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطباق فواكه مرصوصة أمامه وفى الخلف واجهة مسجد سيدى عبد الرحيم القنائي وزوار للمسجد من مختلف القرى والمراكز يستعدون للإفطار بالساحة الخارجية له، وبابتسامة تملأها الرضا وعيون تتطلع إلى رضا الله فى الشهر الكريم، يستقبل الرجل السبعينى الزائرين للمسجد والمارين أمامه ويقدم لهم طبق الفاكهة للاستعداد للإفطار بعد الانتهاء من تجهيز عدد كبير بمفرده على مدار اليوم، حيث يتواجد فى المسجد من الساعة 12 ظهرًا وحتى وقت الإفطار لخدمة الصائمين.

ورغم كبر العمر إلا أن العم فاروق يواصل تقديم أطباق الفاكهة للصائمين منذ 45 عاما عندما أحبها لأول مرة وتعلمها على يد أحد المشايخ والمحبين لسيدى عبد الرحيم القنائى، يتواجد فى شهر رمضان بكل عام ويقدم أنواع مختلفة من الفاكهة بحسب الموسم التى تتواجد فيه، ويساهم معه البعض بتقديم كميات من الفاكهة ويحرص هو على تجهيزها بنفسه دون مساعد له حتى الانتهاء من تجهيز ما يزيد عن 150 طبق يوما، طالبا الأجر والثواب منه الله وأن يستمر فى تجهيز الأطباق وتقديمها وقت الإفطار.

وقال العم فاروق محمد، من أهالى مدينة قنا، إنه منذ أكثر من 45 عاما بدأ فى التواجد بذلك المكان فى مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى وذلك بعدما وجد أحد الأشخاص يقوم بتوزيع الفواكه والوجبات للصائمين، فقرر وقتها أن يهب ذلك العمل لله وأن يقوم فى شهر رمضان بتجهيز الفواكه وأطباق متنوعة منها والتواجد فى القرب من مدخل المسجد وتوزيعها على الصائمين الذين يأتون لزيارة المسجد أو المقام فى شهر رمضان وكذلك الذين يتناولون وجبة الإفطار فى ساحة المسجد.

وأوضح فاروق، أنه يقوم بشراء الفواكه من الشادر بشكل يومى ومن نفقته الخاصة وكذلك يساهم معه عدد من الأشخاص بشراء الفواكه ويقوم هو بتجهيزها وتوزيعها على الصائمين، وتتنوع الفواكه بحسب الموسم الذى تتواجد فيه فمنها الموز والبرتقال والتفاح والعنب وكذلك يوزع التمر على الصائمين، وهناك أشخاص كثيرة اعتادت على الذهاب إليه والحصول على نصيبهم من الفواكه بشكل يومى، ويتواجد بشكل يومى من موعد أذان الظهر وحتى توقيت المغرب والعودة فى نهاية اليوم.

وأشار العم فاروق، إلى أنه وجد فى ذلك العمل ضالته ولاسيما بعد بلوغ سن المعاش منذ سنوات وتربطه علاقة بالزائرين الذين يوافدون على المسجد بشكل يومى فى شهر رمضان، مؤكدًا أنه تكفيه دعوات الأشخاص وثواب إفطار الصائم أو المساهمة فى الإفطار ويرجع الفضل إلى الذين سبقوه فى عمل الخير داخل المسجد والذين يتواجدون بشكل يومى لتقديم الإفطار للصائمين سواء المغتربين أو لأشخاص من داخل المحافظة.

 

 

العم  فاروق بقنا
العم فاروق بقنا

 

العم فاروق محمد 45 عاما في تجهيز اطباق الفاكهة للصائمين
العم فاروق محمد 45 عاما في تجهيز اطباق الفاكهة للصائمين

 

العم فاروق يجهز الأطباق
العم فاروق يجهز الأطباق

 

العم فاروق يجهز الفاكهة_1
العم فاروق يجهز الفاكهة_1

 

فاروق محمد من قنا
فاروق محمد من قنا

 

فاروق محمد
فاروق محمد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة