رئيس حزب التجمع: الدولة أدارت أزمة عودة المصريين من السودان دون ضجيج أو مزايدة

الإثنين، 24 أبريل 2023 06:03 م
رئيس حزب التجمع: الدولة أدارت أزمة عودة المصريين من السودان دون ضجيج أو مزايدة مداخلة سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ
كتب ـ الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، الشكر للقيادة السياسية وأجهزة ومؤسسات الدولة على جهودهم في إجلاء المصريين من السودان، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الخرطوم حتى الآن.
 
وقال "عبد العال" في تصريحات خاصة لقناة DMC، إن "الأجهزة والمؤسسات التي أدارت هذه الأزمة بذلت جهدًا مميزًا خلال الأيام الماضية وحتى الآن؛ لضمان سلامة عودة جميع المصريين".
 
وأشار إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار أن كثير من الدول الأجنبية لها بعثات دبلوماسية ومواطنين موجودين هناك، وتعثر بعضها في عمليات الإجلاء، وساعدتهم مصر أيضًا، مضيفًا أن الدولة المصرية استطاعت القيام بذلك بكفاءة عالية، وهذا يرجع إلى أن مصر تتعامل مع السودان باعتبارها دولة شقيقة ويحكمنا دم واحد ومصير مشترك.
 
وأوضح رئيس حزب التجمع، أن ما فعلته الإدارة المصرية محل تقدير كبير، وشاهدنا ذلك في أزمات أخرى في عدد من الدول التي شهدت بعض الأزمات الداخلية، وما نقوم به يستهدف بالأساس حماية أبناء مصر ومصالح الدولة المصرية وهيبتها، لافتًا أن عملية الإجلاء تحدث دون ضجيج أو مزايدة.
 
وكان مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، قد أكد أن ما يقرب من 5 آلاف مواطن بين مصريين وسودانيين وجنسيات أخرى، مروا عبر معبر أرقين، فى ظل التسهيلات التى قدمتها الدولة المصرية، موضحا أن الدولة المصرية تقدم العديد من التسهيلات من أجل تسريع دخول المتواجدين فى المعبر. 
 
وأضاف مراسل القناة، أن هناك خدمات طبية وإنسانية قدمت لكل المتواجدين داخل المعبر، وهناك عدد من السيارات فى الجانب السوداني تتوقف فى ظل توقف العمل فى هذا المعبر وفق قرار الإدارة السودانية ومن ثم سوف يتم السماح بدخول السيارات عند فتحه من قبل الجانب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة