"حفظ الله الملكة" أحدثها.. شاهد الرئيس الأمريكى جو بايدن وعرض مستمر لزلات اللسان

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 08:00 م
"حفظ الله الملكة" أحدثها.. شاهد الرئيس الأمريكى جو بايدن وعرض مستمر لزلات اللسان الرئيس الأمريكى جو بايدن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الجدل أثارها الرئيس الأمريكى جو بايدن عندما وقع فى ذلك لسان جديدة دفعت نحو تساؤلات حول مدى قدرته على خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأثار خطاب الرئيس الأمريكى حول تشديد الرقابة على انتشار الأسلحة بين المواطنين فى الولايات المتحدة الجدل الواسع، بعدما قال: "حفظ الله الملكة يا رجل: واعتبر زلّة لسان جديدة لجو تضاف إلى سلسلة زلات قديمة.

 

وتعذر على الجميع فهم ما يقصده بايدن وأى ملكة هى المعنية بكلامه أو سبب تفوهه بهذه الجملة التى كانت تستخدم عادة  فى ختام الخطابات الرسمية لكن فى بريطانيا.

هذه ليست المرة الأولى التى يخطئ فيها بايدن  أثناء إلقاء خطابه سواء أمام الأمريكيين أو فى المحافل الدولية أبرزها  خلال حديثه أمام الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى حيث قال "نحن بحاجة للتأكد من أن الحكومة الأوكرانية يمكن أن تستمر فى تقديم الخدمات الأساسية للشعب الإيراني" ويقصد بذلك الشعب الأوكرانى.

كما تساءل بايدن خلال كلمة له فى واشنطن:  "هل أنت هنا؟ أين جاكي؟ " فى إشارة إلى النائبة الجمهورية جاكى والورسكى، التى قُتلت فى حادث سيارة فى 3 أغسطس،  وأضاف بايدن: "لم أكن أعتقد أنها كانت كذلك - لن تكون هنا".

وحاول البيت الأبيض أن يتجاهل الزلة  ما أثار دهشة الصحفيين فى البيت الأبيض  الذين أشاروا إلى أن هذا الادعاء  لم يفسر سبب نسيان الرئيس على ما يبدو لوفاة عضو الكونجرس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة