التليفزيون هذا المساء.. إحدى الطالبات المكرمات بحفل "تفوق جامعات مصر": الله توج تعبنا طوال العام

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إحدى الطالبات المكرمات بحفل "تفوق جامعات مصر": الله توج تعبنا طوال العام إحدى الطالبات المكرمات بحفل "تفوق جامعات مصر"
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

إحدى الطالبات المكرمات بحفل "تفوق جامعات مصر": الله توج تعبنا طوال العام بهذا التكريم
 

قالت الطالبة عبير لطفي، إحدى الطالبات اللاتي كرمهن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، إنها سعيدة للمشاركة في الحفل، مؤكدة أن الله توج تعبها على مدار العام بهذا الحفل.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "جميعنا كنا سعداء بهذا الحدث والأجواء الرائعة وتكريمنا، وهو أمر مشجع لنا وللأجيال القادمة من طلاب الجامعات".

وقالت: "كنا على مدار العام في قمة التركيز أثناء مذاكرة المواد الدراسية، وكانت المنافسة كبيرة حيث حصلنا على الترتيب الأول، على الرغم من أن الدفعة التي ننتمي إليها كان بها العديد من العناصر المتميزة والمتفوقة".

 

أمين الفتوى: الصحابة كانوا يحتفلون بمولد النبي فى كل لحظة
 

قال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن السنة النبوية والسيرة ملئية باحتفال الصحابة بمولد سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكذلك فى كل وقت كان يحتفلون بسيدنا النبي، مستشهدا بحديث شريف عن أنس، عن أم سليم، أن النبي ﷺ كان يأتيها فيقيل عندها. فتبسط له نطعا فيقيل عليه. وكان كثير العرق. فكانت تجمع عرقه فتجعله في الطيب والقوارير. فقال النبي ﷺ “يا أم سليم! ما هذا؟” قالت: عرقك أدوف به طيبي.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع علي فضائية "الناس" اليوم الثلاثاء: "سيدنا خالد بن الوليد، كان معه ثلاث شعرات من سيدنا النبي، وكانوا معه فى الحرب، فى عمامته فسقطت، فعرض حياته للخطر من أجل الحصول على هذه العمامة الغالية"، مشيرا إلى أن الصحابة كان يحتفلون بسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فى كل وقت ولحظة.

واستكمل: "لازم نعلم أولادنا فى هذا اليوم سيرة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونحتفل ونعلمهم حب سيدنا النبي ".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

أحمد أيوب لـ إكسترا نيوز: اهتمام الدولة بالتعليم يؤكد حرصها على الشباب
 

قال الكاتب الصحفى أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، إن اهتمام الدولة بالتعليم يؤكد حرصها على مقدرات الوطن واستثمار ثرواته الحقيقية وهم شباب هذا الوطن، لافتا إلى انه تم إنفاق أكثر من 180 مليار جنيه على التعليم الجامعى.

وأضاف أحمد أيوب خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه تم مضاعفة عدد الجامعات من 50 جامعة فى 2014 إلى 96 جامعة انتشرت بكل أنحاء الجمهورية حتى فى المناطق المهمشة، ما يؤكد أن الدولة مهتمة بصناعة مستقبل مصر من خلال شبابها.

ولفت أحمد أيوب إلى أنه تم إنفاق تريليون جنيه على تطوير التعليم خلال الـ 9 سنوات الماضية، وارتفعت ميزانية التربية والتعليم لتصل إلى 160 مليار جنيه فى العام، وهذا مؤشر مهم يؤكد اهتمام الدولة بالإرتقاء بمستوى طلابها وتقديمهم بشكل يناسب العصر، ويمكنهم من الخبرات والإمكانيات التى يتطلبها العصر وسوق العمل الحالى.

مدير مكتبة الإسكندرية: لا سبيل لبناء إنسان مواطن حقيقى صالح دون تعليم متطور
 

كشف الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أن مصر تهتم بالتعليم دائما، لأنه ينمي وعي الطالب ويجعله مدركا لما يدور حوله، ويوازن بين المصالح الشخصية والمصالح العامة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا سبيل لبناء إنسان مواطن حقيقي صالح بدون تعليم متقدم متطور.

وأوضح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أنه رغم المشاكل فى التعليم المصرى إلا أنه يخرج عظماء يعملون في داخل مصر وخارجها حول العالم.

واستطرد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، أن الجامعات المصرية تشهد تطورًا كبيرًا وتعمل على إقامة علاقات مع نظائرها الدولية من خلال التوأمة.

وواصل: خريجو الجامعات المصرية يؤكدون قدرتهم وأهميتهم على المستوى العالمي، لافتا إلى أن الإنسان هو أساس عملية البناء، ويجب أن يكون لديه إدراك ووعي بأن هناك مسئولية كبيرة واقعة على عاتقه.

واستطرد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، نحتاج لمواطن لا يعاني من ميول تطرفية وألا يكون منغلقا على الثقافة التقليدية المخالفة للحداثة، وأن يكون لديه رؤية للعالم.

تعليم "الشيوخ": الجامعات التكنولوجية مستقبل وبرامجها تهيئ الشباب لسوق العمل
 

قالت الدكتورة راندا مصطفى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ، إن الجامعات التكنولوجية هي المستقبل الفترة المقبلة.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أن الرئيس السيسي لا يهتم فقط بالتعليم الجامعي، حيث التعليم ما قبل الجامعي، من مدارس النيل والمدارس التكنولوجية التي تحضر الطالب ليلتحق بالجامعات، كما أن هناك تنوع في الجامعات من الجامعات الحكومية وزيادة برامجها التي تلاحق سوق العمل، والجامعات الأهلية، والجامعات الخاصة وكذلك الجامعات التكنولوجية.

وذكرت أن الجامعات الأهلية التي أنشئت من  رحم الجامعات الأم بدأت تضع برامج مختلفة عن الدراسات الإنسانية، حيث إن السوق أصبح متشبعا، وهناك عددًا كبيرًا من الطلاب، ونحتاج إلى ثورة تكنولوجية وجامعات تكنولوجية.

وأضافت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ، أننا نحتاج إلى برامج مختلفة تهيئ الشباب لسوق العمل وهو ما نسير فيه، مؤكدة أن الشباب أصبحوا مختلفين ويبحثوا عن التكنولوجيا وما هو خارج نطاق النمط الذي تعودنا عليه سابقاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة