أستاذ تاريخ: إسرائيل تحاول تزييف الحقائق حول انتصارات 6 أكتوبر

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 08:02 م
أستاذ تاريخ: إسرائيل تحاول تزييف الحقائق حول انتصارات 6 أكتوبر الدكتور جمال شقرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة عين شمس، أن معظم من كتب عن حرب أكتوبر، كان عن القادة والخطط وخط بارليف والعبور، لكن بطولات الجندى المصرى كثيرة، لم يكتب عنها، موضحا أنه تلقى جواب من جندي من جنود حرب أكتوبر، يحدثه عن ضرورة التركيز على شجاعة الجنود الأبطال الحقيقيين الذين كان عندهم رغبة في الثأر وكانت تخاف منهم إسرائيل.
 
وأوضح خلال لقائه ببرنامج "بصراحة"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن كل وثائق حرب أكتوبر لم تظهر حتى الآن، لافتا إلى أنه لم يوجد جريمة واحدة حدثت في الشارع المصري خلال حرب أكتوبر.
 
وأشار أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة عين شمس، إلى أن صعب على إسرائيل أن تعترف بانتصار المصريين بعد الدعايا التي قامت بها بعد حرب 67، مضيفا أن إسرائيل تحاول تزييف الحقائق حول انتصارات 6 أكتوبر. 
 
وتابع: "لم يكن متوقعا أبدا أن مصر تستطيع العبور، بعد إنشاء خط بارليف، ونحن فاجأنا العالم كله بخراطيم المياه وشجاعة الجندي المصري والتخطيط العظيم، وإصرار الجندي المصري على الانتصار لا بد من رصده، والأفلام اللي اتعملت مش كفاية، وكل جند يوراه ملحمة كبيرة وكل جندى ممكن يتعمل دراما عن دوره في حرب أكتوبر 73".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة