أدلة جديدة تؤكد وصول الإنسان الحديث لأول مرة للصين قبل 45 ألف سنة

الأحد، 21 يناير 2024 12:00 ص
أدلة جديدة تؤكد وصول الإنسان الحديث لأول مرة للصين قبل 45 ألف سنة الصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت دراسة حديثة نشرت مؤخرا، أن الإنسان العاقل "الإنسان الحديث" وصل إلى الصين منذ ما يقرب من 45000 سنة، أو قبل عدة آلاف من السنين مما كان يعتقد سابقا، ويعتقد الخبراء أن المستوطنين البشريين الأصليين وصلوا إلى المنطقة على الأرجح من الشمال والشرق، وهاجروا إلى شمال الصين من الأراضي المجاورة لسيبيريا ومنغوليا الحديثة .

وأكد فريق دولي من الباحثين الذين يدرسون التطور البشري، بقيادة عالم آثار العصر الحجري القديم شي شيا يانغ من الأكاديمية الصينية للعلوم، وصول الإنسان العاقل للصين خلال تلك الفترة عبر عملية إعادة فحص شاملة للقطع الأثرية التي تم جمعها من موقع أثري مهمل منذ فترة طويلة ومنسي تقريبا يعرف باسم شيو، وهو تقع في مقاطعة شانشي الصينية بحسب ما ذكر موقع  ancient orgnins.

الصين

الصين

وكشفت هذه الدراسة الجديدة عن العمر الحقيقي لهذه المستوطنة البشرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والتي سيتم الاعتراف بها الآن باعتبارها أقدم موقع للإنسان العاقل تم العثور عليه على الأراضي الصينية.

وأظهرت نتائج تحليل الحفريات الحيوانية جنبًا إلى جنب مع تحليل استخدام الأدوات الحجرية أن سكان شييو القديمة في عصور ما قبل التاريخ كانوا صيادين للخيول إذ كانوا يفترسون الخيول البالغة للحصول على اللحوم والجلود وكان لديهم إمكانية الوصول إلى مجموعة متقدمة من الأدوات لمعالجة الخيول التي حصدوها بالإضافة إلى أدوات الجزارة عالية الكفاءة.

 وأكدت الدراسة أنهم كانوا يصنعون الأدوات من العظام وكانت بعض أدواتهم الحجرية مصنوعة من حجر السج الذي كان من الممكن الحصول عليه من مصادر تقع على بعد مئات الأميال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة